بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية: أومو وكومفرت تطلقان حملة التبرع بالملابس خلال رمضان

 بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت العلامتان التجاريتان ’كومفرت‘ و ’أومو‘، وبالتعاون مع جمعية قطر الخيريّة، إطلاق الحملة الرمضانيّة تحت مسمّى ’شارك بلمسة عطاء في رمضان‘، وهدفها جمع الملابس التي يتبرّع بها سكّان الدولة من مواطنين ووافدين وغسلها والتبرّع بها للمحتاجين خلال الشهر الفضيل.

 

وتدخل الحملة عامها السابع، وقد حققت على مدار الأعوام نجاحاً باهراً، حيث أحرزت رقماً قياسياً دخل في مجموعة غينيس عن فئة أكبر مجموعة من الملابس التي تمّ التبرّع بها، وذلك لمرتين على التوالي عامي 2015 و 2014 حيث نجحت بجمع أكثر من 500,000 قطعة ملابس والتبرّع بها.

وفي هذا السياق، قال وقّاص جاويد مدير التسويق لقسم الأغذية والمرطّبات والرعاية المنزلية في شركة يونيليفر الخليج: "يسرّ يونيليفر أن تستمرّ بتنظيم هذه الحملة التي بلغت عامها السابع؛ وأن تطلقها في دولة قطر والتي نحن على ثقة بكرم وطيبة شعبها وأهلها والذين من خلال تبرعاتهم بالملابس سيساهمون بإنجاح هذه الحملة. وتُعتبر هذه الحملة حالياً، نشاطاً رئيسياً في رزنامة فعاليات يونيليفر الرمضانية في منطقة الخليج، كما أصبحت تقليداً خيرياً رمضانياً ينتظره المستهلكون كل عام."

من جهته، قال السيد عامر البصيري، مدير إدارة التبرعات العينية بجمعية قطر الخيرية: "إن قطر الخيرية تسعى دائما لتقديم الدعم للمحتاجين من خلال مشاريعها المختلفة بما في ذلك التبرعات العينية من الملابس وغيرها،  وتسعى للتعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات للمساهمة في العمل الخيري من خلال مسؤوليتها المجتمعية ، كما أعرب عن امتنانه للعلامتين التجاريتان ’أومو و كمفورت‘ على إطلاق الحملة بدولة قطر وذلك للمرة الأولى خصوصا أنها جاءت متزامنة مع شهر رمضان المبارك، شهر الجود والعطاء".

وأوضح البصيري  أن قطر الخيرية ستقوم بعد استلام الملابس من أومو وكمفورت بالتعامل معها من خلال مشروعها ’طيف‘ بحكم اختصاصه وخبرته الطويلة في هذا المجال الإنساني. 

وتنطلق الحملة من 7 يونيو 2016 ولغاية 6 يوليو، حيث ستقوم العلامتان التجاريتان بجمع الملابس في عدد من المواقع مثل ’لاندمارك مول‘. وتأكيداً على التزامها بتطوير هذه المبادرة وتعزيزها، تعاونت الحملة مع شركة ’كريم‘ لحجز مركبات الأجرة وذلك لجمع الملابس خلال أيام عطل الأسبوع من المنازل.

 ويمكن للراغبين بالتبرع التسجيل عبر تطبيق ’كريم‘وتحديد موعد استلام الملابس، حيث سيقوم أحد موظفي الشركة بجمع الملابس من المنازل وتسليمها إلى المراكز التجاريّة المذكورة. وعند جمع الملابس، ستقوم أومو وكمفورت بغسلها بعناية قبل توضيبها وإيصالها للمحتاجين وذوي الدخل المحدود عبر جمعية قطر الخيريّة.