حلبة مرسى ياس الموطن الجديد للرياضات الالكترونية في الإمارات

أعلنت حلبة مرسى ياس عن اتفاقية شراكة تجمعها مع الشركة الرائدة لتنظيم بطولات الرياضة الالكترونية "باور ليغ غايمنغ"، تستضيف الحلبة عن طريقها مجموعة من كبرى بطولات هذه الرياضة الجديدة التي تشهد انتشاراً متزايداً، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر الـ 12 القادمة.

ويفتتح مركز الفعاليات في حلبة مرسى ياس أبوابه يوم الخميس 20 أكتوبر لاستضافة الإطلاق الرسمي لأحدث نسخ لعبة Battlefield1 المنتظرة والتي طورتها شركة EA Sport وذلك بحضور 32 لاعبًا محترفًا من مختلف أنحاء المنطقة سيتنافسون وجهًا لوجه.

كما يتم بث فعاليات هذا الحدث الحصري على الانترنت بشكل مباشر إلى مختلف أنحاء العالم عبر القناة الرسمية لشركة إليكترونيك آرتس EA في موقع يوتيوب، ليكون أحدث فعاليات الرياضة الالكترونية التي يستضيفها مركز الفعاليات في حلبة مرسى ياس، بعد استضافته كلًا من الإطلاق الرسمي للعبة فيفا 17 وبطولة ريد بول وان بلاير في وقت سابق.

وتحظى منافسات الرياضات الالكترونية بشعبية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يلقى هذا النوع من الرياضات المزيد من الإقبال خلال السنوات القادمة، وبفضل هذه الاتفاقية مع باور ليغ غايمنغ تستضيف حلبة مرسى ياس مجموعة من كبرى البطولات الاحترافية في هذه الرياضة خلال عام 2017 والأعوام التالية، لتصبح الحلبة موطن الرياضات الالكترونية في المنطقة مؤكدةً على موقعها الرائد بكونها ملتقى الأبطال.

وتستضيف حلبة مرسى ياس خلال العام القادم مجموعة من البطولات الكبرى، تشمل الدوري العالمي لشركة أكتيفيجن في لعبة Call Of Duty وبطولات سلسلة فيفا التابعة لشركة EA sport، بالإضافة إلى مجموعة من البطولات الكبرى التي تنظمها باور ليغ غايمنغ، لتؤكد الحلبة مكانتها العالمية في عالم الرياضات الالكترونية ولتدعم تطوير مواهب المنطقة في هذا المجال.

ويعد مركز الفعاليات في حلبة مرسى ياس الموقع المثالي لاستضافة الفعاليات الكبرى التي تتطلب أحدث التقنيات بفضل استثماره المتواصل في التميز وقدرته الاستيعابية الهائلة لمساحاته الداخلية التي تبلغ 34 ألف متر مربع والتي يمكن إعدادها بحسب متطلبات كل حدث، كما تتمتع الحلبة بمساحة خارجية تزيد على 80 هكتارًا. وتوفر الحلبة بنية تحتية متطورة إلى جانب أحدث التقنيات العالمية مثل خدمة الاتصال عالي السرعة للبث المباشر عبر الانترنت بالإضافة إلى ثلاثة شاشات عملاقة فائقة الدقة تعرض الصور بدقة 4K.

وبهذه المناسبة، صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "إضافة لكوننا ملتقى الأبطال والحلبة المستضيفة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، نحن سعداء للغاية بأن نكون موطن الرياضات الالكترونية في الإمارات".

وتابع: "تتمتع الرياضات الالكترونية بروح تتوافق مع الحلبة ورؤيتها الاستراتيجية، وتعد حلبة مرسى ياس موقعًا مثاليًا لأساليب البث المبتكرة ولمتطلبات تنظيم أحداث هذه الرياضة. وتأتي شراكتنا مع باور ليغ غايمينغ كخطوة أولى في هذا الاتجاه، تحظى الرياضات الالكترونية بإقبال متزايد ونحن فخورون باستضافة أفضل المتنافسين في هذه الرياضة خلال الأعوام القادمة".

وبدوره، أضاف جون لايسي، المؤسس والمدير الإداري في شركة باور ليغ غايمنغ: "عملنا خلال السنوات القليلة الماضية التي تواجدنا خلالها في منطقة الشرق الأوسط على التعاون مع كبرى المؤسسات ومختلف فئات المجتمع. يواصل فريقنا عمله في هذه الرياضة دائمة التطور ضمن سوق يتطور باستمرار، وخلال هذه المدة لم تكن التوقعات بهذا القدر. نحن سعداء بشراكتنا مع حلبة مرسى ياس لتنظيم مجموعة من أكبر البطولات الاحترافية بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات العالمية، لنعمل معًا على تطوير هذه الرياضة والانتقال بها إلى آفاق جديدة في هذا الموقع المميز".