الرئيس التنفيذي لمشروع Mall For The World لمجلة الأعمال العربية: التطبيق يوفر فرصة للتسوق من أكثر من 8 مليار منتج في الولايات المتحدة

أعلنت أكبر منصة للتجارة الإلكترونية ’MallfortheWorld.com‘ عن فتح المجال لسكان الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر للدخول والطلب من أكثر من 150 شركة تجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيقها وموقعها الجديد Mall For The World الذي أصبح متاحاً في الشرق الأوسط.

مجلة الأعمال العربية التقت السيد كريس فولايان المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع ’مول العالم‘، الذي تحدث للمجلة عن التطبيق الجديد سهل الاستخدام الذي يربط المستخدمين مع أكثر من 200 متجر ما يمكنهم من الشراء منها بشكل مباشر، فهو بنسختيه المتاحتين سواء للحواسيب أو للأجهزة الذكية يقدم للعملاء في البلدان الثلاثة فرصة للتسوق من أكثر من 8.5 مليار منتج من مئات مواقع التجارة الالكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية غير المتاحة لسكان الشرق الأوسط: "مشروعنا هو منصة تتيح للعملاء من منطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة شراء ما يرغبون به من متاجر الولايات المتحدة وقريباً المملكة المتحدة أيضاً عبر الانترنت".

لمتابعة المقابلة كاملة على الرابط:

 

وتتنوع المنتجات التي يوفرها التطبيق، الذي انطلق عام 2013 من نيجيريا، بين الأزياء والديكور والإلكترونيات والأحذية والمجوهرات ومنتجات العناية بالصحة والجمال وغيرها الكثير، ويمكن تحميله فهو متوفر على أنظمة آبل وأندرويد وعلى أجهزة الكومبيوتر من خلال برمجية لمتصفح كروم، فيما يتم العمل على إطلاق إضافة سفاري قريباً.

ليس تطبيق ’مول للعالم‘ كأي موقع آخر على الانترنت فما يميزه أنه يربط المستخدم بشكل مباشر مع المتاجر ما يسمح له أن يتوجه للموزع مباشرة وشراء ما يريد من خلال التطبيق، كما يقبل الدفع بالعملة المحلية ووسائل الدفع المحلية، وتكاليف الشحن من خلاله قليلة جداً.

وقال السيد فولايان في حديثه للمجلة: "يتيح التطبيق مزايا متعددة منها الاستفادة من العروض الخاصة في وقتها الحقيقي والوصول إلى المنتجات المعروضة بشكل صحيح. هناك تقنيات أخرى تقوم بجمع البيانات وعرضها على المستهلك ونحن جربنا ذلك سابقاً وعلمنا من التجربة أنه غير ملائم، لذلك فإن أفضل خيار هو الربط المباشر مع الموقع الأصلي الذي ترغبون به ثم شراء ما تريدون واستخدام خيار الشراء، عبر ’مول للعالم‘ نقدم لكم كل المعلومات مرة واحدة ونعرض عليكم البيانات حول ما تم شراؤه وتكلفة الشحن والحصول على ما تم شراؤه خلال بضعة أيام".

يوفر تطبيق Mall For The World منصة آمنة للتسوق للمستخدمين فكل المعلومات الشخصية ومعلومات البطاقة الائتمانية آمنة، وحول ذلك يؤكد السيد فولايان لمجلة الأعمال العربية: "عندما أسسنا المشروع حرصنا على استخدام أفضل تقنيات الحماية وأحدث وسائل التشفير، بعضها اشتريناه من شركات متخصصة والبعض الآخر طورناه داخلياً، ولذلك فحمايتنا مضاعفة فنحن نستخدم تقنيات مثل AES وتقنيات التشفير بترددات 36 أو أعلى".

وأضاف: "كما أننا لا نقوم بتخزين بيانات بطاقات الائتمان بل نستخدمها في وقتها ثم نحذفها تماماً، أما من حيث البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف والعنوان وغير ذلك فهي جميعها مشفرة وعلى عدة مخدمات باستخدام تقنية ابتكرتها أنا منذ عدة سنوات لصالح قطاع البنوك والمصارف لضمان أمن وحماية البيانات".

ويتميز التطبيق عن غيره من مواقع التجارة الالكترونية بأنه لا يقوم بتخزين البضائع ويوفر أكثر من 8 مليارات قطعة وصنف فيما لا توفر باقي المواقع أكثر من 300 قطعة أو صنف، ويؤكد السيد فولايان للمجلة: "نحن نعتبر أننا نغير السوق جذرياً وطريقة عمل التجارة الالكترونية، وقد نجحت هذه الطريقة في أفريقيا لحد كبير منذ حوالي 4 سنوات من النجاح إلى الآن، فالجميع سعداء بما نقدمه وهو ما دفعنا للتوسع في منطقة الخليج، فقد بدأنا للتو في الإمارات وسننتقل قريباً إلى قطر والسعودية والأردن والبحرين".

وأضاف: "مع توسع أعمالنا يبقى الجانب الأهم هو فهم السوق المحلية وحاجات الأسواق وطبعاً القيام بجهود التسويق لتقديم المشروع والمنتجات للناس وفهم منافع السوق من تطبيقنا وهي الثقة بأنهم يشترون بضائع أصلية بأسعار مذهلة والاستفادة من العروض الخاصة في الولايات المتحدة والحصول على مشترياتهم بسرعة كبيرة".

الجدير بالذكر أن تطبيق Mall For The World يقدم للعملاء في البلدان الثلاثة فرصة التسوق من مئات مواقع التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية ومن بينها Tully's و BCBG وMadison Heart of New York و LightInTheBox و Newegg و Overstock و Carolee و World of Watches و eBags و Madison و Saks fifth Ave.