’سويفت‘ تدعم منظمة ’فيس للأطفال‘في مصر

 أعلنت ’سويفت‘، الموفر العالمي لخدمات التراسل المالي الآمنة، اليوم أنها تدعم منظمة ’فيس للأطفال‘ FACE for Children بهدف تحسين خدمات الرعاية والغذاء لخمسين طفلاً مصرياً يفتقدون لرعاية الأبوين في بنها، وتعدّ هذه المبادرة جزءاً من نشاطات ’سويفت‘ في مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية حيث أعلنت عنها ’سويفت‘ خلال منتدى الأعمال الأول الذي تنظمه في مصر.

انعقد المنتدى يوم 20 مارس برعاية البنك المركزي المصري وبمشاركة 200 مندوب من القطاع المالي لمناقشة الاتجاهات في قطاعي الخدمات المالية والمصرفية المؤسسية في مصر وأيضاً لتبادل الآراء والعمل سوياً من أجل إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي يواجهها القطاع المالي.

هذا وتسعى منظمة "فيس" للحدّ من أعداد أطفال الشوارع الذين يعيشون ويعملون في شوارع القاهرة بحيث توفر لهم الرعاية وتمدّهم بالخدمات الصحية والغذائية الأساسية. كما وتقدّم المنظمة خدمات التدريب المهني التي تؤدي بالنتيجة إلى الاندماج في المجتمع. أسست الجمعية في عام 2003 حيث يُعَدّ الفنان والممثل المصري محمد صبحي الأب الروحي وسفير المنظمة. وقد أصبحت المنظمة جمعية رائدة لحماية الأطفال وهي تعمل بالتعاون الوثيق مع السلطات المصرية.

صرّح خالد محرّم، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ’سويفت‘: "يسرّ ’سويفت‘ أن تدعم الجهود الرائعة التي تبذلها ’فيس‘ بغرض تحسين حياة الأطفال في مركز بنها. وسيوفّر هذا التبرّع الرعاية للأطفال المحتاجين كما سيساعد على انخراطهم واندماجهم في المجتمع".

كما وقالت فلافيا شو جاكسون، رئيسة ومؤسسة منظمة "فيس للأطفال في احتياج": "سيستخدم تبرع ’سويفت‘ لملجأ الأطفال التابع لنا في بنها حتى يواصل حماية الأطفال الذين وجدوا أنفسهم دون رعاية الأبوين، وهذا يشمل الأيتام والأطفال الذين تمّ التخلّي عنهم. وتدعم ’فيس‘ هؤلاء الأطفال من خلال الإيفاء باحتياجاتهم الأساسية في مجال الصحة والتعليم والمجال الاجتماعي. وسيساعد التبرع بقدر كبير في النهوض بحياة هؤلاء الأطفال".

سيستمرّ المشروع لمدة عام واحد وهو سيدعم فريق العمل في بنها في جهوده لتوفير مستويات عالية من الرعاية الصحية والذهنية والنفسية كجزء من مجموعة واسعة من الخدمات تشمل الرعاية الطبية والغذائية والصحية إضافة إلى الخدمات الثقافية والترفيه والتواصل مع مختصين اجتماعيين متخصصين في مجال إيجاد عائلات تتبنى الأطفال.