فتاة تموّل سفراتها بفضل ما تكسبه من AirWayBill

 نعرّفكم إلى ندى النهدي، الشابة الأندونيسية اليمنية، ابنة الأربعة والعشرين ربيعاً والتي ولدت وترعرعت في المملكة العربية السعودية، لم تذهب ندى بمفردها في رحلات إلى 19 بلداً فحسب، لا بل سافرت أيضاً بميزانية صغيرة فيما كانت تتولى وظيفةً بدوام كامل.

كيف تمكّنت من القيام بذلك؟ استغرق الأمر الكثير من التخطيط بحسب قولها، بما أنّها أمضت أيضاً وقتاً طويلاً في البحث عن تطبيقات وأدوات تساعدها على الذهاب في أكبر عدد ممكن من الرحلات بكلفة معقولة.

وبفضل سعة حيلتها، وشغفها وشجاعتها وإصرارها على فعل ذلك، تحوّل حلمها بتجوال العالم واستكشاف أوطانه إلى حقيقة ملموسة، وها هي الآن تحمّس الشابات الأخريات للسير على خطاها.

في سياق بحثها عن تطبيقات تساعدها على تمويل سفراتها أو تخفيض كلفتها، وقعت على تطبيقات مثل Airbnb التي خفّضت لها التكاليف إنّما لم تمنحها تجربةً بالجودة التي كانت تنشدها. لكن مؤخراً، وبينما كانت تتصفح الفيسبوك، عثرت على وسيلة تتيح لها تخفيض تكاليف سفراتها وتحقيق مكاسب كافية لتمويل رحلة في آن واحد، وهذه الوسيلة تُعرَف باسم AirWayBill.

بعدما شاهدت إعلان منصة الشحن AirWayBill على صفحتنا على الفيسبوك وقرأت بعضاً من منشوراتنا، قرّرت أن تجرّب التطبيق وتطّلع على الأغراض التي يجب تسليمها. وسرعان ما تحمّست لتعرض شراء ونقل البعض منها. فاكتسبت من ذلك مبلغاً قدره 500 دولار أميركي لقاء عملية تسليم واحدة من مدريد (إسبانيا) إلى جدة (المملكة العربية السعودية)، استخدمته لتمويل واحدة من سلسلة سفراتها الأخرى.

وفي هذا الإطار، صرّحت قائلةً: “لو عرفتُ عن AirWayBill من قبل، لكنت سدّدتُ كلفة رحلتي إلى طوكيو أو أي من رحلاتي السابقة بواسطة المكاسب التي أحققها من التطبيق.  وجدتُ أنّ استخدامه في منتهى السهولة بما أنّه يتميز بواجهة مستخدم واضحة وعملية. وفي رحلتي القادمة إلى لبنان، من المؤكد أنّني سأستخدم AirWayBill لمعرفة ما إذا كان هناك أغراض يجب تسليمها".

والجدير ذكره هو أنّ ندى أصبحت مؤخراً مدوّنةً على شبكة التواصل الاجتماعي، حيث تشارك القرّاء رحلاتها ونصائحها حول السفر بكلفة منخفضة.  فأخذت توثّق كيف استطاعت امرأة نشأت في المملكة العربية السعودية وحلمت باكتشاف العالم، أن تكتسب الشجاعة من خلال صديقاتها ولتحوّل حلمها إلى حقيقة.

وهي تريد إخبار الجميع، لاسيما النساء، أنّ العالم ليس بمكان مخيف، لا بل هو في الواقع مكان مذهل وما عليك سوى التحلّي بالقليل من الشجاعة، وسعة الحيلة والذكاء مع الاستعانة بتطبيقات مثل AirWayBill لتساعدك على المضي قدماً.