إطلاق خدمة الدفع من Apple ‘Apple Pay’ لعملاء المشرق

أطلق المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم خدمة الدفع من Apple ’Apple Pay‘ لعملائه، التي ستساهم في تحول خدمات الدفع عبر الموبايل في الإمارات العربية المتحدة وستقدم طريقة سهلة وآمنة وسريعة لتسديد الدفعات عبر الهاتف المتحرك.

تعد خدمات المدفوعات الرقمية إحدى مجالات التركيز الرئيسية في بنك المشرق، وتأتي هذه الخدمة من شركة ’Apple‘ لتوفير خدمات الدفع المميزة وعمل المشرق بشكل وثيق مع شركائه لضمان أفضل انتشار لهذه الخدمة عبر آلالاف المواقع والمتاجر في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتتميز خدمة الدفع من Apple بتركيزها على الأمن والخصوصية، فعند استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر في خدمة ’Apple Pay‘ لا تخزّن أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز، ولا حتى على خوادم Apple. بل يتم تعيين رقم حساب فريد للجهاز بدلاً من ذلك، ويكون مشفراً ومخزناً بشكل آمن على الجهاز. وتتم الموافقة على كل معاملة عبر رمز أمان ديناميكي يستخدم لمرة واحدة.

وأضاف بنكاج كاندرا، رئيس قسم البطاقات والخدمات المصرفية الشخصية في المشرق: "يواصل المشرق تقديم ابتكاراته باستمرار لتزويد العملاء بأفضل الحلول التي تلبي احتياجاتهم. ويسعدنا توقيع شراكة خدمة الدفع ’Apple Pay‘، ما يتيح لنا تقديم المزيد من الأمن والراحة لعملائنا وتشجيعهم على التوجه نحو معاملات الدفع الرقمية". 

وتمتاز خدمة ’Apple Pay‘ بسهولة إعدادها واستخدامها، كما سيستمر المستخدمون بتلقي جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات الائتمان والخصم المباشر لهم.

وتتوافق الخدمة في المتاجر مع هواتف "iPhone SE وiPhone 6 وما يليه ، وعلى"Apple Watch".

وسيصبح التسوق عبر مواقع الإنترنت أو التطبيقات التي تقبل خدمة ’Apple Pay‘ سهلاً للغاية مع ميزة التعريف بالبصمة، لذلك لن يكون هناك حاجة لملء البيانات يدوياً كل مرة أو كتابة عنوان الشحن ومعلومات الفواتير مراراً وتكراراً.

وتتوافق خدمة دفع قيمة السلع والخدمات عبر التطبيقات أو متصفح Safari مع أجهزة iPhone SE وiPhone 6  والإصدارات الأحدث، ومع iPad Pro وiPad Air 2 وiPad mini 3 والإصدارات الأحدث.

كما يمكن أيضاً استخدام خدمة ’Apple Pay‘ في متصفح Safari على أجهزة"Mac" التي تم إنتاجها في العام 2012 أو ما بعد، والتي تعمل بنظام تشغيل macOS Sierra وتأكيد الدفع عبر هاتف iPhone 6 والإصدارات الأحدث وعلى "Apple Watch"، أو عبر ميزة التعريف بالبصمة على أجهزة MacBook Pro الجديدة.