’أوناتراك‘ تحصل على تمويل مشترك بقيمة 275 مليون دولار أمريكي

’أوناتراك‘ تحصل على تمويل مشترك بقيمة 275 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة ’أوناتراك القابضة المحدودة‘، الوكيل الحصري لشركة ’كاتربيلر‘ في غانا والعراق وكينيا وليبيريا ونيجيريا وروسيا وسيراليون وتنزانيا وأوغندا، اليوم عن إتمام صفقة تسهيلات ائتمانية بقيمة 275 مليون دولار أمريكي، وتتضمن 225 مليون دولار على شكل اعتماد متجدد لمدة 5 سنوات، مع خيار مرن للحصول على تمويل إضافي بقيمة 125 مليون دولار، واعتماداً قصير الأجل لسنة واحدة بقيمة 50 مليون دولار.

وقام بتنظيم هذا القرض المشترك كل من بنك ’باركليز‘ و’جي بي مورجان سيكيوريتيز‘ اللذين عملا كمنسقاً عالمياً مشتركاً، ومديراً للاكتتاب، ومنظماً رئيسياً معتمداً. وقد حظي القرض بإقبال شديد، حيث فاق حجم الاكتتاب الحد المطلوب قبل إغلاقه.

المنظمون الرئيسيون المعتمدون
– بنك أبوظبي التجاري
– كاتربيلر للخدمات المالية (دبي) المحدودة
– سيتي بنك
– بنك دبي التجاري
– بنك أبوظبي الأول
– بنك ستاندرد جنوب أفريقيا المحدود

وتعتبر شركة ’أوناتراك‘ أحد أبرز وكلاء ’كاتربيلر‘ المعتمدين في العالم، حيث تصنف بصورة مستمرة من بين أفضل 3 شركات في أفريقيا والشرق الأوسط. وتمتلك الشركة حقوق بيع حصرية في 9 دول في أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وروسيا، ومكتب لمبيعات الصادرات في المملكة المتحدة. وتم مؤخراً تكريم الشركة عن أدائها المتميز ضمن أفضل 12 وكيلاً عالمياً من أصل 172 وكيلاً، كما استحقت التكريم من أصل شركتين فقط في أفريقيا والشرق الأوسط عن تطبيق مفهوم ’مركز التميز‘.

وتولى تقديم الاستشارات لهذه الصفقة شركة ‘مان كابيتال‘، الذراع الاستثمارية لـ ’مجموعة المنصور‘.

وتعتبر ’أوناتراك‘ شركة مملوكة بالكامل لعائلة منصور، التي أسست واحدة من أكبر الشركات الخاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا تحت اسم ’مجموعة منصور‘.