’العربي المتحد‘ يفوز بجائزة الابتكار 2017 من ’إنفورماتيكا‘

فاز ’البنك العربي المتحد‘ بـ ’جائزة الابتكار 2017‘ التي تمنحها شركة ’إنفورماتيكا‘ (Informatica) الأميركية المتخصصة في مجال إدارة البيانات، وذلك عن فئة "مهام قيادة العمليات الحساسة".

وجاء فوز البنك بجائزة ’إنفورماتيكا‘ تكريماً لإنجازاته المتميزة في مجال مهام قيادة العمليات الحساسة وتطوير منصة ذكية لإدارة البيانات والاستفادة من منتجات إدارة البيانات في العمليات التشغيلية.

وتسلّم السيد عز الدين أبو سلامة الرئيس التنفيذي للعمليات في ’البنك العربي المتحد‘ هذه الجائزة المرموقة من كاشف رفيق مدير عام "إنفورماتيكا الشرق الأوسط وأفريقيا"، وإميليو فالديز نائب رئيس شركة "إنفورماتيكا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا"، وذلك خلال فعاليات قمة "إنفورماتيكا داتا ديسربشن" التي أقيمت مؤخراً في فندق "برج العرب" بدبي.

وقال عز الدين إن فوز البنك العربي المتحد بجائزة الابتكار 2017 من ’إنفورماتيكا‘ يشكل دليلاً ساطعاً على مكانته وريادته التي يتمتع بها كأحد البنوك المبتكرة في مجال بيانات القطاع المصرفي، هو ما ينسجم مع استراتيجيته الرامية لإنجاز التحوّل الرقمي.

وأضاف عز الدين أن شراكة البنك العربي المتحد مع ’إنفورماتيكا‘ ساعدت البنك على اكتشاف البيانات الحساسة والوصول إليها ودمجها وتقديمها بشكل موثوق وعلى نطاق واسع، بما أسهم في تسهيل القيام بالتحليلات والعمليات الهامة، فضلاً عن إرساء عملية مكونة من مرحلة واحدة لدمج التطبيقات المختلفة للبنك.

من جانبه، قال كاشف رفيق: "لطالما أبدى البنك العربي المتحد التزاماً راسخاً في بناء علاقات مستدامة وطويلة الأمد مع متعامليه، فضلاً عن اعتماده منهجاً مصرفياً مبتكراً ينسجم على الوجه الأمثل مع التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة"، لافتاً إلى البنك العربي المتحد نجح في ضوء شراكته مع ’إنفورماتيكا‘ منذ الربع الأول من عام 2017، بتحقيق تقدم هائل نحو إنجاز رؤيته الخاصة بالتحوّل الرقمي المستند إلى البيانات، وذلك عبر الاستفادة من قدرات منصة ’إنفورماتيكا‘ لإدارة البيانات.

ويسهم التحول الرقمي في تغيير التوقعات الخاصة بمستقبل الشركات، حيث يساعد على توفير خدمات أفضل وزيادة سرعة تسليمها للمتعاملين مع خفض تكاليفها. ويتطلب التحول الرقمي من الشركات إنجاز هذا التحول لمواكبة التطورات الحاصلة والتي تلعب فيها البيانات دوراً محورياً.