أكاديمية الكريكيت الدولي تفتتح الفترة الثانية من البرنامج التطويري لموسم 2017 – 2018

 أعلنت أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي الواقعة في مدينة دبي الرياضية عن افتتاحها الفترة الثانية من برنامجها التطويري الرائد "وريورز" الذي يهدف إلى صقل مواهب اللاعبين الصغار.  

تستقطب الفترة الثانية من البرنامج "وريورز" المئات من اللاعبين الشباب في 9 يناير 2018 ولغاية 15 أسبوعًا، ويحظى اللاعبون بفرصة تطوير مهاراتهم ولياقتهم البدنية وخوض منافسات تدريبية تحت إشراف مدربين مختصين من الأكاديمية يتمتعون بخبرات تدريبية وكفاءات ومهارات مميزة.  

وتقدم الأكاديمية لكل لاعب منتسب مجموعة كاملة من الملابس المخصصة للتدريب، وكتيب يشمل أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال التمرين، بالإضافة إلى ملاحظات هامة يقدمها المدربون بشكل يومي، وفي ختام فترة التدريب يحظى المشاركون على شهادة مصدقة من الكادر التنظيمي للبرنامج التطويري "وريورز"، كما وتقدم الأكاديمية خصم بقيمة 50% على الحصص التدريبية المنفصلة.

وبهذه المناسبة صرح قاسم علي، رئيس قسم التطوير في الأكاديمية: "شهدت الفترة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج التطويري إقبالاً كبيراً وحققت نجاحاً منقطع النظير، واستقطب البرنامج أكثر من 400 لاعب، وحظي اللاعبون المنتسبون في الأكاديمية على قواعد ونصائح وتدريبات مطورة عن النسخ السابقة والتي من شانها أن تعزز مهارات اللاعبين بشكل كبير. تتوفر لدينا في الأكاديمية مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية، نشعر بالفخر كوننا الجهة الرياضية القادرة على تقديم فرص لجميع اللاعبين لصقل مهارتهم، وبناء جيل محترف في رياضة الكريكيت"

وأضاف: "تستقطب الأكاديمية نخبة من اللاعبين الدوليين الذي سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في عالم الكركيت، وهذا يعد محفزاً للاعبين الشباب لمشاهدة أساطير الكريكيت عن قرب والتدرب بجانبهم، فعلى سبيل المثال بعض من اللاعبين المتواجدين في الأكاديمية الأسبوع الماضي كانوا محظوظين باللعب إلى جانب الأسطورة راجاسان رويالز مدرب نادي غوجارات ليونز، واللاعب المخضرم مونتي ديساي، وغيرهم الكثير من اللاعبين الدولين الذي يقصدون الأكاديمية على مدار العام. وإننا دائماً نحرص على تقديم أسمى الخدمات والدعم اللازم لجميع رواد الأكاديمية من اللاعبين الإماراتين والدوليين على حد سوء". 

وكجزء من التزام أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي في تطوير وصقل مهارات اللاعبين لصنع نجوم المستقبل، تم اختيار أفضل 10 لاعبين خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي أقيم مؤخرًا في مدينة دبي الرياضية للمشاركة في البرنامج التطويري للأكاديمية، وحصلوا الشبان على منحة انتساب لمدة عام كامل متضمنة ثلاث دورات تدريبية تقدم أسبوعيًا في مقر الأكاديمية، مما يعزز من خبراتهم وينهض بمستوياتهم، كما وتقدم المنحة فرصة الاستفادة من الصالات والمرافق الرياضية التي تتميز بها الأكاديمية بما فيها صالة بويرباس، وسيحظى الشبان إلى توجيهات من قبل المدربين في الأكاديمية.  

ولقد تم اختيار أبرز 10 لاعبين بعد إجراء اختبارات مكثفة لمدة يومين، شارك بها أكثر من 200 لاعب. وسوف يشارك هؤلاء الشبان في الفترة الثانية من البرنامج التطويري.  

وبهذه المناسبة صرح ويل كتشن، المدير العام لأكاديمية مجلس الكريكيت الدولي في مدينة دبي الرياضية: "تقدم أكاديمية الكريكيت الدولي خدماتها التدريبية في الكريكيت بهدف صنع جيل محترف، كما وإننا ننهج أسلوب مخصص لصقل مهارات اللاعبين الصغار، إلى جانب أننا نستمع دائماً إلى طلبات الأهل واللاعبين الجدد المنتسبون إلى برامجنا التطويرية، تستقطب الأكاديمية العديد من الفرق والمنتخبات المحلية والدولية، وتعمل إلى جانب أهم الأكاديميات الرياضية وبما فيها فريق الإمارات العربية المتحدة الذين يقيمون بشكل دائم مع طاقم عمل الأكاديمية. لذا نحرص دائماً على العمل معاً في سبيل تقديم أبرز البرامج التطويرية ضمن بيئة ممتعة ومشجعة تحت إشراف طاقم مختص وفريد يوفر كافة المتطلبات".  

وأضاف: "من المتوقع أن نشهد مشاركة كبيرة في الفترة الثانية من البرنامج، لذا أود التوجه بالمسارعة في الحجز المبكر والاستفادة من برامجنا الرياضية والتدريبات المطورة".

كما سيحظى المشاركون في البرنامج التطويري إلى فرصة مميزة لحضور مجريات المباراة التي تجمع بين منتخب باكستان ونظيره المنتخب السريلانكي والتي تقام في استاد دبي الدولي. وسيحظى الأشخاص المنتسبون بين 26 نوفمبر و 24 ديسمبر بحسم 10%.