مهرجان إيكو للفن والتصميم والتكنولوجيا يبدأ اليوم

ينطلق اليوم في حي دبي للتصميم "ايكو" أول معرض للفن، التصميم و التكنولوجيا لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "التفاعل مع المستقبل".

’إيكو‘" هو أول مهرجان متعدد الحواس في المنطقة حيث يلتقي الفن والتصميم والتكنولوجيا من خلال المؤتمرات والمحادثات وورش العمل، والمعرض الإستثنائي، ومهرجان  إيكو الموسيقي 17  بمشاركة العديد من المختصين العالميين مثل:

 Lucy McRae, Daan Roosegaarde, Anouk Wipprecht, Dr Koert van Mensvoort, Floris Kaayk, Tina Gorjanc, Ryan Genz ,Ali Demiral.

وضحت السيدة نورا هويلو، مطورة الفكرة عن الدور الفعلي الذي يقدمه المهرجان حيث علقت: " يعتبر إيكو منصة توفر مفاهيم فنية مبتكرة تدعمها الابتكارات التكنولوجية. و نسعى من خلال هذا المهرجان لإنارة عقول الناس فنياً من خلال جلسات تعليمية، و تجارب جديدة، وربطها مع مناقشات إيجابية، تدفعنا للتساؤل حول ما يحمله المستقبل من إبتكارات. سيعمل المتحدثون على خلق مواضيع تهم الزوار مثل "التعليم الإبداعي"، "التكنولوجيا القابلة للارتداء"، "التصميم التوليدي"، و "التكنولوجيا الحية" على سبيل المثال وغيرها الكثير. قمنا بدعوة خبراء عالميين يمتلكون الخبرة الكافية في تخصصاتهم ليكونوا في منابر المؤتمرات وورش العمل الذين عبروا عن فرحتهم الغامرة بالقدوم إلى دبي و المشاركة معنا".  

وفي حديثها عن مهرجان إيكو الموسيقي '17، أضافت نورا: "هذه هي ثورة الصوت والتكنولوجيا الجديدة في دبي، حيث سنعمل على جمع الفنانين و المؤثرين في عالم الصوت و  "دي جي" في مكان واحد، لخلق أجواء استثنائية لم يسبق لها مثيل في المنطقة. على مدار أيام المهرجان و في كل مساء ابتداءً من الساعة 6 مساء سوف يضاء حي  دبي للتصميم على أنغام مهرجان الصوت مع الفنانين المحليين والدوليين الذين يعتبرون من الأوائل في هذه الأنواع الموسيقية حيث قمنا بدعوة رادو، الضيف الرئيسي في مهرجان إيكو للصوت 17 ليتمكن الزوار من قضاء تجربة فنية خاصة."

كما صرح السيد محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لحي دبي للتصميم : "يسرنا أن نستضيف حدثاً متقدماً مثل إيكو، والذي يتوافق مع رؤية حي دبي للتصميم بما يتعلق بالإبتكارات  و ضم الأفكار التكنولوجية الإبداعية المتقدمة و التي تهدف إلى توفير الدعم والبنية التحتية اللازمة للمبادرات الرائدة مثل إيكو. لطالما أثبت حي دبي للتصميم أنه واحد من أبرز وجهات التصميم في العالم، و نحن نسعى دائماً للمضي الى أبعد من ذلك من خلال تبني وتنفيذ الأفكار الإبداعية التكنولوجية الجديدة، في كافة المجالات الفنية و التي سيكون لها تأثير ثوري على المجتمع بشكل عام.

إلى جانب المواهب العالمية الرائدة في مجال المؤثرات الصوتية مثل:

Rhadoo Arpiar, Barac, Ion Ludwig, Boris Chimp 504, Luigi Tozzi, Voigtmann, Ion Ludvig, Sit and Sixt Sense, Cezar, Praslea, Barac, Priku, Dreamrec ,Cote.

بالإضافة الى العديد من الفنانين المحليين و الدوليين:

Maat, Maks, Dante, Nasrawi, Shadi Megallaa, Dario Loerke, Sash, Pooja B , Adam Rahman, Ricardo De Meneses.

الشركاء الرسميون ل إيكو: طيران الإمارات الناقل الرسمي، MB&F M.A.D. Gallery  و "ماكلارين الإمارات" كشركاء متميزين، و "أومنيس ميديا" كشريك إعلامي عبر الإنترنت، و "دبل تري -هيلتون" كشريك فندقي، و "فراكتال سيستمز" كشريك تقني، و "أوبر" المواصلات الرسمية و "سيت غلوبال" كشريك للعلامة التجارية، بمشاركة جامعة نيويورك في أبوظبي والدعم الثقافي من جامعة زايد ومركز تصميم 1971 تصميم، ومعهد دبي للتصميم والابتكار