فوز كبير لـ 57 طفلاً من الإمارات في المسابقة العالمية في الحساب الذهني

كان التحدي بين آلاف المشاركين من 40 دولة ، حيث حقق 57 طالباً من الإمارات العربية المتحدة الفخر للوطن بفوزهم الكبير في المسابقة العالمية ال 22 لعام 2017 لل يو سي ماس في الحساب الذهني و باستخدام المعداد و التي جرت مؤخراً في ماليزيا.

أقيمت المسابقة مهارات الذكاء الذهني للطلاب من خلال الإجابة على 200 مسألة حسابية صعبة خلال 8 دقائق من خلال إما الاستماع إلى الأسئلة أو من خلال قراءتها مكتوبة على الورقة بين المجموعات المختلفة. بالمجل، شارك 62 طفلاً من الإمارات العربية المتحدة بأعمار تراوحت بين 6 سنوات و 13 سنة في مسابقة النشاط الذهني المكثف. لقد أحرز 8 أطفال المركز الأول بينما أحرز 13 طالباً المركز الثاني و 36 طالباً حصلوا على المركز الثالث على التوالي.

من بين الفائزين، نذكر بشكل خاص نيكيثا برابهو البالغة من العمر 7 سنوات من مركز النهدة- دبي- يو سي ماس حيث فازت بالجائزة الأولى في مسابقة الاستماع من الفئة أ – الأكثر تنافساً. و كانت نيكيثا برابهو الفائز الوحيد من الإمارات العربية المتحدة ضمن 400 طالب دولي في مسابقة الاستماع.

يعد اليو سي ماس أحد البرامج الرائدة لتطوير المهارات الذهنية على المستوى الدولي لترويج المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني المصمم للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 13 سنة. يوفر البرنامج 8 مستويات تساعد الطلاب على استشكاف إبداعاتهم و مخيلتهم و قوة التفكير المجرد.

و تعليقاً على هذ الحدث ، قالت السيدة ف.ج. سونداري راج، المدير العام لل يو سي ماس في الإمارات العربية المتحدة ما يلي: "هذه بالفعل لحظة فخر لدولة الأمارات العربية المتحدة و نود أن نقدم تهانينا الحارة لجميع الفائزين. نحن محظوظين أن قادتنا في الإمارات العربية المتحدة أكدوا بأن الثقافة و التعلم تشحذ العقول الشابة و تشجعهم على التحديات العقلية و البدنية. من خلال ال يو سي ماس ، أخذنا هذه الرئوية قدماً في طريقتنا الخاصة كدافعة للنمو الذهني للشباب و تطوير الدماغ و المهارات. وغني عن القول أن الأطفال هم مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة و أنا متفائلة جداّ بأنهم سيستمرون في جلب الفخر للوطن في مجال يخوضونه.

أقام مؤخراً مركز ال أباكاس كويست بوينت لل يو سي ماس ، حفل التخرج الرابع لبرنامج يو سي داينو آرت، و حفل التخرج الثاني عشر لبرنامج ال يو سي ماس لعام 2017، لتكريم الطلاب الذين أكملوا كافة المراحل لأي من البرنامجين. حوالي 600 طالب تخرجوا هذا العام و قد تخرج حتى يومنا هذا أكثر من 8000 طالب من برنامج اليو سي ماس على مستوى الإمارات العربية المتحدة، والذي تم إنشاؤه في عام 2003.