أراضي دبي تفتتح ’كيوب‘.. خدمات عقارية استثنائية

دشنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مركز خدمة المتعاملين ’كيوب‘ في الدور الثالث من مقرها الرئيسي، بهدف تقديم خدمات عقارية استثنائية للمستثمرين العقاريين، بالتعاون مع عدد من شركائها الرئيسيين، بما في ذلك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، هيئة الصحة دبي، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي  والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وتطبيقًا لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، تتطلع أراضي دبي للارتقاء بخدمات ’كيوب‘، والوصول بها إلى مستوى 7 نجوم. وتحرص الدائرة خلال مبادرتها الجديدة على توفير أفضل خدماتها لإسعاد متعامليها، وتلبية تطلعات المستثمرين، إلى جانب تسهيل وتسريع الخدمات لكبار المستثمرين. ويسهم هذا المشروع أيضًا في تعزيز مكانة دبي لتكون المكان الافضل للسكن والعمل، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتشجيع الاستثمار المباشر وغير المباشر دعمًا لاقتصاد الامارة.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: "قمنا بإنشاء مركز (كيوب) وفق توجيهات قياداتنا الرشيدة، لمواصلة تطوير خدماتنا، ويمكننا تحقيق ذلك من خلال مساعينا المستمرة لتقديم أرقى الخدمات المتميزة للمستثمرين العقاريين في محطة واحدة شاملة، حيث يمكنهم إتمام جميع الإجراءات المطلوبة. إن هذا المشروع يتناغم تمامًا مع استراتيجيتنا المستقبلية، ورؤيتنا  لجعل دبي بيئة عقارية عالمية مبتكرة ومستدامة، ولتكون المدينة الأسعد في العالم، بفضل ما تقدمه من خدمات ذكية يمكن للمستثمر الحصول عليها بسهولة ويسر".

وأضافت راشد: "تشكل هذه المبادرة قفزة نوعية في نهجنا لتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها المستثمرون العقاريين، بما يضمن لهم تجربة استثمارية سهلة وسريعة. ونظرًا لوجود خدمات جميع الجهات الرسمية في ’كيوب‘، ستنجح هذه المبادرة حتمًا في تحقيق أهدافها، ومن أهمها تقديم خدمات  متكاملة وسريعة غير مسبوقة لمتعاملينا الراغبين بالاستفادة من المناخ الاستثماري الفريد في إمارتنا".

ويوفر ’كيوب‘ جميع سبل الراحة للمستثمر العقاري لتقليل الجهد والوقت، حيث ستتقلص زيارات المستثمر العقاري من 15 محطة الى محطة واحدة فقط، ومن 10 أيام عمل إلى يوم عمل واحد. وسيكون في هذا المركز كافة الجهات الحكومية والخاصة، مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الإمارات للهوية، ومكتب للشرطة، ومركز طبي لإجراء الفحوص الطبية، ومكتب طباعة، وشركات التأمين.