الدار العقارية تُعلِن استكمال الاستحواذ على البرج الدولي بـ 658 مليون درهم

 أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير وإدارة واستثمار العقارات في أبوظبي، اليوم عن استكمال صفقة الاستحواذ على البرج الدولي، أحد الأبراج المكتبية  المتميزة في منطقة كابيتال جيت في أبوظبي، بقيمة 658 مليون درهم.

يوفر البرج الدولي 39 ألف متر مربع من المساحات المكتبية المخصصة للإيجار من الفئة الأولى، وسيسهم في تعزيز صافي الدخل التشغيلي لشركة الدار، حيث يتميز بمعدلات إشغال مرتفعة علاوةً على قاعدة قوية منالمستأجرين الحاليين.

وتعتبر صفقة الاستحواذ على البرج الدولي إضافة مهمة لمحفظة إدارة الأصول في شركة الدار، والتي تضم مجموعة متنوعة من العقارات عالية الجودة تشمل المشاريع السكنية، والتجزئة، والمساحات المكتبية، والضيافة، وتبلغ قيمتها الإجمالية 18 مليار درهم، كما تدعم استراتيجية إدارة الأصول الرامية إلى تعزيز نمو صافي الدخل التشغيلي.

تمثل منطقة كابيتال جيت أبوظبي وجهة أعمال متميزة حيث تضم مجموعة من مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص، فضلاً عن العديد من الفنادق ومراكز الضيافة ومركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويقع البرج الدولي في قلب وجهة الأعمال الرئيسية، وهو ما يعزز من مكانته لاستقطاب قاعدة متنوعة من المستأجرين. وتضم قائمة المستأجرين الحاليين مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات،  AECOآيكوم، ووود جروب Wood Group، وماكينزي وشركاه McKinsey & Company ، وبي آيه إي سيستمز BAE Systems.

وتعليقاً على صفقة الاستحواذ، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية:

"تؤكد صفقة الاستحواذ على مبنى البرج الدولي ثقتنا في متانة العقارات التجارية والقطاع العقاري في أبوظبي، بشكل عام. ومع وجود قاعدة قوية من المستأجرين الحاليين، سيسهم البرج الدولي، الذي يُعد من الأبراح المكتبية من الفئة الأولى، في تعزيز صافي الدخل التشغيلي للشركة تماشياً مع استراتيجيتنا لتعزيز نمو  الأصول المُدِّرة للإيرادات المتكررة. وسنواصل جهودنا في متابعة وتقييم الفرص المناسبة في السوق العقارية لدعم نمو محفظة إدارة الأصول، مستفيدين من قوة الموقف المالي لشركة الدار العقارية".

بالإضافة إلى صفقة الاستحواذ على البرج الدولي، أعلنت شركة الدار مؤخراً عن تضمين عدد من الوحدات في مشروع "وترز أج" في محفظتها السكنية المخصصة للتأجير، وهو ما يؤكد التزام شركة الدار العقارية بتحقيق طموحاتها الرامية لزيادة استثماراتها في محفظة إدارة الأصول، التي تتميز بالجودة العالية.