فامكو تعزز كفاءة استهلاك الوقود من خلال إقامة أول تحدّي وقود في المنطقة

فامكو تعزز كفاءة استهلاك الوقود من خلال إقامة أول تحدّي وقود في المنطقة

أقامت شركة الفطيم للآليات والماكينات ’فامكو‘ مؤخراً أولى مسابقات ’تحدّي الوقود‘ في المنطقة بهدف اختبار ومكافأة عدد من أفضل السائقين في الدولة على قيادتهم الفاعلة من حيث كفاءة استهلاك الوقود.

وتعتبر مسابقة ’تحدّي الوقود‘ الدولية التي أطلقتها شركة ’شاحنات فولفو‘ مبادرة متميزة تسلط الضوء على دور السائق، وتضعه أمام اختبار حقيقي لمهاراته وانضباطه. وشهدت جولة الإمارات من التحدي مشاركة 20 سائقاً استعرضوا قدراتهم في القيادة الفاعلة من حيث استهلاك الوقود، فضلاً عن مهاراتهم العامة في التعامل مع المركبات.

وأثبت السائقون المشاركون في التحدّي كفاءتهم في قيادة المركبات واتباع نهج الاستهلاك الأمثل للوقود في القيادة. وتم قياس درجات كفاءة استهلاك الوقود بدقة باستخدام نظام ’داينافليت‘ الذي ابتكرته ’شاحنات فولفو‘ لإدارة الأسطول والذي يستند إلى أربعة جوانب رئيسية هي: استخدام المكابح، وتكييف السرعة، واستخدام المحرك والتروس، والتوقف. وتم جمع البيانات الخاصة بكفاءة استهلاك الوقود ووقت تشغيل السائق والإنتاجية الإجمالية لقياس أداء المتسابقين وتحديد المجالات التي يتعين تحسينها.

واستخدم المتسابقون المشاركون في المنافسة شاحنة ’فولفو إف إتش‘، وحصل السيد أمانديب سنج الذي يسكن في الفجيرة على المركز الأول بعد أن استكمل المسار البالغ طوله 13 كيلومتر مستهلكاً وقوداً أقل بنسبة 18% مقارنةً بالمنافسين الآخرين.

وتتجلى أهمية التحدّي في السياق الواقعي من خلال قدرته الكبيرة على توفير التكاليف. فعلى سبيل المثال، وضمن عملية تشغيل لمسافات طويلة بمتوسط 150 ألف كيلومتر، يمكن أن تؤدي هوامش كفاءة استهلاك الوقود على الطرقات إلى توفير استهلاك نحو 5 آلاف ليتر من الوقود سنوياً لكل شاحنة.
وفي معرض تعليقه على الحدث، قال السيد فلاديمير كنيزيفيتش، المدير الإداري لشركة ’فامكو‘ بدولة الإمارات العربية المتحدة: "نحن مسرورون جداً بتنظيم أول مسابقات ’تحدّي الوقود‘ في المنطقة، والتأكيد على التزامنا المتجدد بتوفير قيمة حقيقية لعملائنا؛ حيث يلعب هذا التحدّي دوراً مهماً في تشجيع الإدارة السليمة وأهمية صيانة الشاحنة قبل استخدامها، مما يساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود على الطرقات، والحد من مخاطر التعطيل. والأهم من ذلك، يعزز التحدّي مستوى سلامة السائقين وغيرهم من مستخدمي الطريق".

ومن جانبه، قال السيد جان إيريك ثورين، المدير التنفيذى للسوق ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘: "نحن مسرورون بتنظيم فعاليات ’تحدّي الوقود‘ التي أطلقتها ’شاحنات فولفو‘ في المنطقة، وتتخطى حدود اعتبارها كمسابقة لتتحول إلى استعراض استثنائي لمزايا الحد الفعلي من التكاليف بالنسبة للشركات والقطاعات، فضلاً عما تحققه من تأثير إيجابي على البيئة. ويعتبر الدور الذي لعبه السائقون أساسياً في تحقيق القدر الأمثل من كفاءة استهلاك الوقود؛ وسنواصل دعمهم للتفوق وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من شاحناتنا".

وتم توزيع الجوائز في حفل عشاء خاص حضرته نخبة من العملاء المتميزين لشركة ’شاحنات فولفو‘ و’فامكو‘، فضلاً عن فريق ’شاحنات فولفو‘.