مبادرة ايكيا لدعم توجهات الإمارات في نشر حب اللغة العربية

 أعلنت ’ايكيا‘، العلامة السويدية الرائدة للأثاث والإكسسوارات المنزلية، عن إطلاق مبادرة بعنوان "العربية بأسلوب جديد" لتشجيع الأطفال على تعلم اللغة العربية واستخدامها. ودعماً للمبادرات الحكومية الإماراتية، نجحت ’ايكيا‘ في الاعتماد على إبداعها الخاص لتصميم حلّ جديد ومبتكر للأطفال؛ حيث أكد 68%* من الشباب الناطقين بالعربية في دول مجلس التعاون الخليجي أنهم يعتمدون على استخدام اللغة الإنجليزية أكثر بالمقارنة مع اللغة العربية.

وخلال اليوم العربي لمحو الأميّة في الثامن من يناير، سيحظى الأطفال بفرصة متميزة لتجميع 12 كلمة عربية مختلفة اعتماداً على كتيّب إرشادات التجميع من ’ايكيا‘ المعروف حول العالم. وسيبدأ الأطفال بالتعلم والمرح أثناء تكوين كلمات عربية مفيدة يمكن أن تستخدم في الحوارات اليومية!

وبهذه المناسبة، قال فينود جايان، المدير العام الإقليمي لدى ’ايكيا‘ في الإمارات، قطر، مصر وعُمان: "نستمد الإلهام من مبادرات الحكومة الإماراتية لتعزيز قيمة اللغة العربية بين الأطفال الناطقين بها. وقمنا بصياغة منهجيتنا البسيطة بشكل ينسجم مع تعليم اللغة العربية، مما يمنح الصغار طريقة جديدة وممتعة للتعلم. وتنسجم هذه المبادرة مع حملة "هيا نلعب من أجل التغيير" (Let's Play for Change) التي تبرز إيماننا بأهمية اللعب في تعزيز الصحة الجسدية والعاطفية - وننتظر بفارغ الصبر تطبيق هذه المبادرة!".

ويدعو متجر ’ايكيا‘ الأهالي والأطفال للمشاركة والاستلهام من خلال زيارة قسم الخدمة الذاتية في المتجر، وذلك في دبي فستيفال سيتي يوم 8 يناير، وفي ياس مول يوم ١١ يناير.