’ماجد الفطيم‘ تفتتح ’ماي سيتي سنتر الظيت‘

افتتحت اليوم ’ماجد الفطيم‘، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا،’ماي سيتي سنتر الظيت‘ المصمم لتلبية متطلبات الأعداد المتزايدة من القاطنين بإمارة رأس الخيمة إلى وجهة متكاملة للتسوق والحياة العصرية والمطاعم.

ويمثل ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ أول استثمار تقوم به ’ماجد الفطيم‘ لإطلاق مفهوم مراكز التسوق المجتمعية ’ماي سيتي سنتر‘ بإمارة رأس الخيمة، ويوفر للقاطنين بالإمارة وزوارها أفضل خيارات التسوق والمطاعم والخدمات تحت سقف واحد.

وبهذه المناسبة، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق، ’ماجد الفطيم العقارية‘: "تؤكد ماجد الفطيم اليوم بافتتاحها ماي سيتي سنتر الظيت التزامها بإتاحة تجربة التسوق وارتياد المطاعم ذات المعايير العالمية في مناطق المجتمعات متسارعة النمو ببلدان المنطقة، فهو أول وُجهة للتسوق والحياة العصرية تابعة لماجد الفطيم بإمارة رأس الخيمة، ومركز التسوق الأحدث الذي يحمل علامة "ماي سيتي سنتر" بدولة الإمارات العربية المتحدة".

 وأضاف شقير: "سنعمل على توفير تجربة تسوق متنوعة في مناطق سهلة الوصول ضمن الأحياء السكنية المتنامية بإمارة رأس الخيمة، وقمنا بتشييد ماي سيتي سنتر الظيت لتلبية الاحتياجات اليومية للقاطنين بالإمارة والأعداد المتزايدة على نحو مطرد من السياح الذين يقصدون الإمارات الشمالية على مدار العام".

واستثمرت ’ماجد الفطيم‘ 68.5 مليون درهم في تشييد ’ماي سيتي سنتر الظيت‘، الذي تبلغ مساحته الإجمالية القابلة للتأجير 5.494 متراً مربعاً، وهو يحتضن أكثر من 30 علامة عالمية وإقليمية. ويُعدُّ ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ ثالث مركز تسوق يحمل علامة ’ماي سيتي سنتر‘ بالإمارات، وهي وجهات تسوق ومطاعم مصمّمة لتلبية احتياجات الأحياء السكنية والتجارية المحيطة بها والمجاورة لها.

ويتميز ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ بسهولة الوصول إليه لقربه من شارع الشيخ محمد زايد، وهو وجهة متكاملة لتلبية المتطلبات اليومية إذ يضم ’كارفور ماركت‘ الذي يوفر للمتسوقين المنتجات الطازجة وأصناف الخبز والمستلزمات المنزلية الأساسية وغيرها الكثير. وأما خيارات المطاعم فتشمل أول فرع لسلسلة المطاعم الأمريكية ’بوبايز‘ بإمارة رأس الخيمة إلى جانب الوجبات الخفيفة والسريعة من ’بليندز أند بروز‘ و’ماكدونالدز‘، وتشمل مطعم ’جازبيو‘ الذي يقدّم تشكيلة واسعة من المأكولات الهندية ومطعم ’حاتم‘ الذي يقدّم تشكيلة واسعة من المأكولات الإيرانية.

ويعزز افتتاح ماي سيتي سنتر الظيت على التزام ماجد الفطيم بالاستراتيجية الطموحة التي أعلنت عنها في يونيو 2016 لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 30 مليار درهم بحلول العام 2026 لتبلغ 48 مليار درهم.

وانسجاماً مع استراتيجية ’ماجد الفطيم‘ في مجال الاستدامة، يتقيّد ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ ببروتوكول المباني الخضراء عبر اختيار أساليب ابتكارية وإجراءات تتسم بكفاءة الطاقة، بما في ذلك امتصاص المياه المكثفة من أنظمة تكييف الهواء والتهوية لاستخدامها في أعمال الريّ، وتركيب مصابيح إنارة "ليد" وصنابير مياه متدنية التدفق وموفّرة للمياه. ويحقق ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ الممتد على مساحة 7.000 متر مربع ضمن طابق واحد تصنيف "لييد – الفئة الذهبية"، ويتوقع أن يوفّر ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ الطاقة بنسبة لا تقلّ عن 7.5٪ بفضل نظام التظليل من الأشعة الشمسية في مواقف السيارات، وهو النظام القائم على خلايا فولطية ضوئية.

ويتمّم تشييد ’ماي سيتي سنتر الظيت‘ الاستثمارات الإضافية التي خصصتها ’ماجد الفطيم‘ للإمارات الشمالية والتي تشمل توسعة ’سيتي سنتر عجمان‘ وتوسعة ’سيتي سنتر الشارقة‘ المقرر افتتاحهما في عام 2018.