شيماء الفواز تنال جائزة ’أفضل رائدة أعمال‘ ضمن جوائز محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مؤخراً حفل توزيع جوائز محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في قاعة زعبيل 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتم خلال الحفل منح الدكتورة شيماء الفواز، المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية "جوسب" (GOSSIP The Brand)، العلامة التجارية الإماراتية القائمة على مفهوم مبتكر ورؤية عالمية تستهدف ابتكار وتوفير حلول مستدامة ضمن عالم ريادة الأعمال الاجتماعية، جائزة ’أفضل رائدة أعمال‘ (Best Female Entrepreneur) تقديراً لقيادتها المثالية وجهودها المتواصلة في دعم وتشجيع ريادة الأعمال النسائية في دولة الإمارات.

وتضم العلامة التجارية "جوسب" مشاريع نوعية متعددة المفاهيم، تشمل علامة تجارية رائدة في مجال الأطعمة والمشروبات وشركة لخدمات إدارة الفعاليات وإدارة العلامات التجارية الراقية، مثل "تيفاني" (Tiffany) و"هيرميس" (Hermes) وغيرها.

وتعد هذه الجائزة أحدث إضافة في مسيرة نجاح شيماء، التي تعرف على نطاق واسع كواحدة من أبرز سيدات الأعمال في دولة الإمارات وأحد اللاعبين الأساسيين ضمن قطاع الأغذية والمشروبات المحلي. وبالإضافة إلى فوزها بهذه الجائزة، حصلت شيماء على جائزة المرأة العربية 2017 لريادة الأعمال.

كما سبق لشيماء المشاركة كعضو في العديد من االجلسات النقاشية التي تطرقت الى الممارسات والسياسات المتعلقة برائدات الأعمال، بما في ذلك "نماء"، النسخة الرائدة من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة (WEEGS) والتي تقام كل سنتين، ومهرجان الشارقة لريادة الأعمال، وجلسة نقاش القيادات العربية الشابة: تعزيز الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات.

ووجه الأمير أندرو، دوق يورك، الدعوة لـ ’جوسب مقهى وحلويات‘ لزيارة ’قصر سانت جيمس‘ في المملكة المتحدة دعماً لريادة الأعمال ولتكريم شيماء على نجاحها خلال انعقاد برنامج "رواد القصر- الإمارات" في أبوظبي.

وقالت الفواز: "أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي "رعاه الله"، على أهمية المرأة ودورها المحوري في المجتمع، حيث قال: تثبت المرأة الإماراتية باستمرار حضورها ومشاركتها الفاعلة في مسيرة التنمية. ونحن نشكر سموه على قيادته الحكيمة وعلى كونه مصدر إلهام للمرأة الإماراتية ورواد الأعمال في الدولة. وتعتبر هذه الجائزة إنجازاً كبيراً سيحفزني على المزيد من العطاء ويدفعني إلى تقديم المزيد من الدعم لريادة الأعمال المحلية وتمكين المرأة، وهي بمثابة مثال يحتذى به من قبل الآخرين".

وتكرم جائزة محمد بن راشد لتمكين مشاريع الشباب في دورتها العاشرة رواد الأعمال المتميزين في دولة الإمارات والعالم العربي. كما تعد هذه الجائزة جزءاً من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حيث تدعم خطة دبي 2021 الرامية إلى تشجيع الأجيال الشابة على الابتكار وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وخلق بيئة مثالية للأفكار الإبداعية.

وتحظى الجائزة بدعم مختلف الهيئات المحلية والاتحادية والمؤسسات المالية وشركات القطاع الخاص بهدف تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة لتضل ركائز أساسية للنشاط الاقتصادي، وتشجيع رواد الأعمال على إطلاق المشاريع على الصعيدين المحلي والدولي.