غروندفوس تنظم منتدى عن مكوّن البرومات في السعودية

نظمت ’غروندفوس‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الحلول المتطورة للمضخات الحائزة على جوائز، منتدى بعنوان: ’تحلية المياه وتكوّن البرومات‘ في فندق موفمبيك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

شاركت في الحدث نخبة من الخبراء والجهات الحكومية رفيعة المستوى والشركات متعددة الجنسيات، لمناقشة المسائل المتعلقة بتحلية المياه وتعزيز قوانين الصحة والسلامة لتأمين جودة مياه الشرب في المنطقة.

وقال هينيغ سانداغر، المدير العام الإقليمي لشركة ’غروندفوس‘ الشرق الأوسط وتركيا في إطار تعليقه على الفعاليّة:    "تنبثق مكانة هذا الحدث من أهمية تحلية المياه وتوفير مياه الشرب النظيفة والصحية للناس في هذه المنطقة القاحلة. تتناول المواضيع التي تم التطرق اليها خلال هذا المنتدى التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة في هذا المجال، وهي تتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030، المتمثّلة في توفير مصادر مستدامة ونظيفة من المياه للسكان في المملكة العربية السعودية ومنطقتي الخليج والشرق الأوسط الأوسع".    

وأضاف: "يشكّل تحدي إزالة المواد الكيمياوية الضارة من مياه الشرب الناتجة عن عملية معالجة المياه المالحة مسألة عاجلة وملحة للدول التي تفتقر الى موارد مائية طبيعية كافية بالتالي، تشكّل الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة ‘غروندفوس’ في هذا المجال والتقنيات المتطورة التي تملكها، الحلّ الأمثل لمواجهة هذا التحدي، تُعتبر ‘غروندفوس’ في وضع مثالي لقيادة المساعي التي تبذلها حكومات المنطقة لتحقيق هدفها النهائي، المتمثّل في توفير مياه الشرب المستدامة لشعوبها المتنامية".

وتضمّن المنتدى مداخلات رئيسة لكلّ من الدكتور كورادو سوماريفا، المدير الاداري لشركة "آي إل إف" للاستشارات الهندسية – الشرق الأوسط، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الأنظمة الحرارية وأنظمة التناضح العكسي وتنقية مياه الصرف الصحي؛ وكارلوس ديميرل، عضو مجلس المبيعات التقنية ومجموعة عمل إدارة المنتجات الصناعية ضمن جمعية المهندسين الألمان، الذي يضطلع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال معالجة المياه بدءاً من تطبيقات مياه الشرب الى تطبيقات المياه النقية لصالح قطاع صناعة المنتجات الصيدلانية. وقد سلّط المتحدثان الضوء لى التحديات الأساسية المتعلقة بمكوّن البرومات ومياه الشرب؛ بالاضافة الى الحلول المقترحة ونطاق تطبيقها، بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية في مجال مياه الشرب النظيفة والصحية في المنطقة.

وعقدت في اطار المنتدى ندوة حضرها 17 خبيراً، نافشوا خلالها مجموعة من المسائل المتعلقة بمعالجة المياه وتحليتها والمياه النظيفة. كما عُقدت جلسة حوارية أخرى بحضور عدد من الاستشاريين وممثلين عن الجهات الحكومية، بحضور وسائل الإعلام.

وتناولت الجلسة مواضيع عدة متعلقة بمكوّن البرومات، بالإضافة الى سبل دمج هذه الجهود مع رؤية السعودية 2030، ومستوى كفاءة البنية التحتية في المملكة العربية السعودية، والتعاون المبكر بين جميع المعنيين، بما في ذلك المورّدين والاستشاريين والمستخدمين النهائيين في تطوير مشاريع وتقنيات جديدة.