الخطوط الجوية التركية تبدأ مباحثات مع ’إيرباص‘ لشراء 25 طائرة من طراز A350-900

وقّعت الخطوط الجوية التركية مذكرة تفاهم مع شركة "إيرباص" تتضمن شراء 25 طراز A350-900 . وتم توقيع هذه الاتفاقية في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

في هذا الصدد، قال محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية: "كون الخطوط الجوية التركية تغطي وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى في العالم، سنكون سعداء بالإعتماد على الطائرات الجديدة من طراز A350لتطوير خطوطنا الدولية الرئيسية من تركيا، ومن خلال توقيعنا لهذه الاتفاقية المبدئية اليوم مع شركة إيرباص، نكون قد تقدمنا خطوة نحو الأمام في تطوير أسطولنا وتعزيز تجربة المسافرين على متن الخطوط الجوية التركية. كما ستلعب هذه الاتفاقية دوراً رئيسياً في أعمالنا المتنامية في السنوات القادمة. كما سنقوم بتقييم صارم خلال المحادثات لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الطلبية من الطائرات، وعلاوة على ذلك فإن حجم الأعمال التجارية المتزايدة مع إيرباص سيكون مكسباً كبيراً لنا في تعزيز حضورنا في هذا القطاع".
 
تركيا هي جزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد ايرباص منذ ما يقرب من 20 عاما، كونها تعتبر شريكاً في جميع برامج ايرباص، بما في ذلك طائرات A350 المرموقة. وفي الوقت الذي تركز فيه شركة إيرباص على تطوير مشاريع تعاون طويلة الأمد مع تركيا، أحرز قطاع صناعات الطيران في تركيا تقدماً ملحوظاً في مجموعة كبيرة من القدرات والمهارات العالية على مدى السنوات العشر الماضية.
وطائرات (A350-900) عريضة البدن، واحدة من أسرة (Airbus A350 XWB)، وهي متوسطة الحجم وطويلة المدى ستسهم بتشكيل مستقبل السفر الجوي. وتحمل طائرات A350 أحدث تصميم إيروديناميكي، وجسم الطائرة مصنوع من ألياف الكربون، بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة في استهلاك الوقود.
وتوفر هذه التقنيات الحديثة مستويات لا مثيل لها من الكفاءة التشغيلية، مع تخفيض بنسبة 25 في المائة في حرق الوقود والانبعاثات، وانخفاض تكاليف الصيانة بدرجة كبيرة.
كما تمتاز طائرات A350 بوجود مقصورة واسعة وهادئة وتوفر أجواء أفضل، إلى جانب تصميم وتوفير خدمات مميزة، والمساهمة في توفير مستويات متفوقة من الراحة والرفاهية، ووضع معايير جديدة من حيث تجربة الطيران لجميع المسافرين.