يوتلسات تكشف في كابسات 2018 عن ارتفاع كبير في عدد القنوات المجانية على الموقع المداري يوتلسات 8/7 درجة غرباً

 كشفت الشركة الرائدة في قطاع الأقمار الصناعية ’يوتلسات للاتصالات‘ (رمزها في بورصة نيويورك يورونكست باريس:ETL) في معرض كابسات اليوم، عن بيانات جديدة تتعلق بالقنوات التلفازية التي تبث من الموقع المداري يوتلسات 8/7 درجة غرباً.

زيادة كبيرة في عدد القنوات عالية الوضوح

تعود جاذبية الموقع المداري يوتلسات 8/7 درجة غربًا إلى تسارع النمو في عدد القنوات عالية الوضوح التي تبث منه حالياً بعد أن وصلت إلى 187 قناة.

وكان الاتجاه الأبرز في ذلك النمو خلال العام الماضي مرتبط بارتفاع كبير في عدد القنوات المجانية عالية الوضوح التي وصل عددها حالياً إلى أكثر من 110 قناة أي بزيادة تصل إلى 44% في الفترة بين يناير 2017 إلى يناير 2018.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هذا الاتجاه الذي كان يغلب عليه في الماضي نمو في عدد القنوات الخليجية عالية الوضوح، توسع اليوم ليشمل جميع البلدان ولا سيما بلاد الشام وشمال إفريقيا.

 

ارتفاع نسبة مشاهدة القنوات عالية الوضوح

ويلقى هذا الاتجاه المتزايد في القنوات التلفازية عالية الوضوح استجابة إيجابية من المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتسارع وتيرة تفضليهم لتلك القنوات.

فوفقاً لأحدث تقرير من يوتلسات عن مشاهدة التلفاز في الجزائر ومصر والمغرب والمملكة العربية السعودية، وصلت عدد المنازل التي يتوفر لديها معدات استقبال القنوات عالية الوضوح على الموقع المداري يوتلسات 8/7 درجة غرباً إلى 20.6 مليون منزل حالياً (66% من المنازل التي تشاهد التلفاز) مقارنة بما لا يزيد عن 10.7 مليون منزل في العام 2016.