’ياه لايف‘ تضيف 35 قناة تلفزيونية إلى باقتها الجنوب آسيوية

أعلنت الشركة الإماراتية للبث التلفزيوني الفضائي ’ياه لايف‘، وشركة "إنترتينمينت آند رياليتي تي في هب" (إيرث)، مزود القنوات الفضائية والتلفزيون المدفوع، عن إضافة 35 قناة تلفزيونية جديدة لتلبية أذواق المشاهدين من جنوب اسيا والمتواجدين في دول مجلس التعاون الخليجي. وتم الإعلان عن هذه الخطوة خلال مشاركة الشركتان في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية "كابسات 2018"، والتي تهدف إلى الحد من القرصنة التلفزيونية ومنصات العرض غير القانونية في المنطقة.

وتسعى ’ياه لايف‘، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، إلى إنشاء منصة للقنوات التليفزيونية الترفيهية والتي تخدم الجاليات الجنوب آسيوية المتواجدة في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بإضافة باقة من القنوات المميزة والتي تتضمن قنوات  هندية عالية الوضوح إضافة إلى 35 قناة باكستانية على ’ياه لايف‘.

وبهذه المناسبة، قال سامي بستاني، الرئيس التنفيذي لشركة ’ياه لايف‘: "نسعى في ’ياه لايف‘ إلى التعاون مع أكبر عدد ممكن من المحطات التلفزيونية في جنوب آسيا لتلبية أذواق جميع المشاهدين". وأضاف بستاني: "في ضوء النمو الكبير للمجتمع الجنوب الآسيوي في منطقة الخليج والدول المجاورة، لاحظنا وجود فجوة في هذه السوق والتزمنا بتطوير محتوى متميز يلبي جميع الأذواق ضمن إطار عمل قانوني، وتوفير المصادر المتاحة للعرض التلفزيوني بما يناسب الحكومات المعنية". 

ويقع جناح ’ياه لايف‘ في معرض "كابسات 2018" ضمن قاعة زعبيل 1، ويتخذ شكل قاعة عرض متعددة الثقافات تمثل مختلف البلدان التي تقوم الشركة ببث محطاتها التليفزيونية. ويوفر الجناح أيضاً مساحة للتواصل والمشاهدة، حيث يمكن للزوار مشاهدة مختلف القنوات والعروض الترويجية مع الاستمتاع بتناول القهوة الإماراتية والشاي المغربي والحلويات الشرق أوسطية.

وتأسست شركة ’ياه لايف‘، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في عام 2011 كمشروع مشترك بين شركة "إس إي إس" الرائدة عالمياً في تشغيل الأقمار الصناعية وشركة خدمات الأقمار الصناعية الرائدة "الياه سات" التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها. وتشغّل ’ياه لايف‘ شبكة متطورة لبث القنوات الفضائية المجانية التي تؤثر إيجاباً على حياة مشاهديها عبر لم شملهم بروابط اللغة والمحتوى. تعتبر ’ياه لايف‘ اليوم المشغل الأول للأقمار الصناعية في المنطقة الناطقة باللغة الفارسية، حيث تخطت نسبة مشاهديها الـ 55 مليون في هذه المنطقة.