عودة الخبرة الطبية الفرنسية الى دبي في معرض ومؤتمر الصحة العربي

تشارك 130 شركة فرنسية في الفترة من 29 يناير حتى 1 فبراير 2018 في الجناح الفرنسي بأكبر معرض للرعاية الصحية في الشرق الأوسط بدبي، منها 33 شركة فرنسية تشارك لأول مرة في هذا المعرض، يضم الجناح الفرنسي على مساحة تقرب من1300 م2 أعرق الخبرات الفرنسية في عدة مجالات تتراوح بين مستلزمات وأثاث المستشفيات والعناية الصحية وتجنب المخاطر والأدوات التشخيصية ولوازم الزرع.

تقوم وكالة بيزنس فرانس بإدارة الجناح الفرنسي الذي يجمع أحدث المبتكرات الفرنسية في معرض (اراب هيلث 2018) وتراعي أن تتوافق التقنيات المعروضة مع أقصى الاحتياجات التي تطلبها الأسواق سريعة التطور.

شاهد عام 2017 مضاعفة معدل مبيعات المعدات والأجهزة الطبية الفرنسية يصل الى 28 مليار يورو قامت بإنتاجها أكثر من 1300 شركة (92 % منها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة) .

مما أتاح نحو 85 ألف فرصة عمل في فرنسا.  تتضاعف نسبة صادرات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 5% سنوياً مما يؤدي الى نمو ملحوظ في هذا القطاع الذي يعتمد في نموه على التنمية الدولية والبحث والتطوير والذي أصبح نموذجاً ناجحاً للأعمال اختاره نحو 65% من رواد الأعمال.

يعتمد قطاع صناعة الأجهزة والمعدات الطبية في فرنسا بدوره على استراتيجية نمو قائمة على ثلاثية "الابتكار المنطقي والتنمية الدولية والنمو الخارجي" باعتبار أن الصادرات تمثل أكثر حافزاً لهذا القطاع أمام التباطؤ الذي يشهده في السوق المحلية. لذا، فإن الابتكار يظل أهم الاحتياجات التي تحتاجها الشركات العاملة في هذا المجال وتعكسه الجهود المبذولة لتطوير الحلول القائمة على الإمكانيات الحديثة وخاصة التطبيقات التكنولوجية في مجال الصحة الالكترونية.

يتضمن الجناح الفرنسي القطاعات التالية:

  • أثاث ومعدات المستشفيات: سرير المريض – التروللي – الكرسي المتحرك – مصباح غرفة العمليات – سرير الغسيل الكلوي – منضدة فحص أمراض النساء – الخ
  • الوقاية وإدارة مخاطر المستشفيات / النظافة: معالجة وتنقية الهواء – إدارة مخلفات المستشفيات – أنظمة التهوية – تطهير النفايات – أجهزة ومعدات التعقيم والتطهير – مراقبة سلسلة التبريد – أنظمة مراقبة التحكم في درجة الحرارة – الخ
  • الأجهزة التشخيصية: معدات الفحص بالموجات فوق الصوتية – الماسحات التي تعمل بالموجات فوق الصوتية – أجهزة الدوبلر – المناظير – أجهزة الأشعة السينية – الخ
  • الزرع: مستلزمات زرع المفاصل والعظام والمعدة والعين وكافة لوازم الزرع الجراحية لعمليات الجهاز الدوري والقلب والجهاز الهضمي والبولي – الخ

يتم تصنيع اللوازم المذكورة أعلاه بمساعدة خمسة شركاء اقليميين – (ديفاب DEV’UP) – (ليل يوراسانتيه Lille Eurasanté) – (بريتاني كومرس انترناسيونال Bretagne Commerce International) – (مديكالبس Medicalps – وهي مجموعة صناعية لتصنيع مستلزمات تكنولوجيا الرعاية الصحية في منطقة جرينوبل-ايزير Grenoble-Isère) ولأول مرة (نوفيل اكيتين Nouvelle Aquitaine).

يتم تنظيم الجناح الفرنسي في معرض اراب هيلث هذا العام بمصاحبة   :

نادي علوم دبي ومجتمع المنطقة الحرة الشامل والنشط في مجال العلوم والمكرس لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات.

إتش.أ.كير و هي جهة فرنسية متخصصة في تصميم وتصنيع الأثاث الطبي منذ أكثر من خمسين عاماً، تتمتع حالياً مجموعة إتش.أ.كير بإمكانية تقديم حلول جاهزة بناء على الطلب لخدمة مختلف الوحدات الطبية وأثاث غرف المرضى وأقسام العلاج الوظيفي ووحدات العناية المركزة وعملية إدارة أماكن التخزين فضلا عن محطات التمريض ووحدات الرعاية المتنقلة وأماكن الانتظار وصالونات كبار الزوار...إلخ. ويأتي ذلك في إطار التحكم الدقيق في جودة التصنيع مع مراعاة تقليل البصمة البيئية.

وبفضل مجموعة منتجاتنا المتنوعة المصنوعة كلياً في فرنسا، نستطيع تقديم حل شامل للمستشفيات ولدور الرعاية ولخدمات الرعاية المنزلية وذلك من خلال الارتكاز على نظام دراسة دقيقة بناء على الطلب مع مقترحات رسومات تصورية ثلاثية الأبعاد لبيئة طبية تتمتع بالتنظيم الجيد والأمان والراحة والحفاظ على البيئة.