مجموعة زليخة للرعاية الصحية تكشف عن خططها التوسعية الكبيرة في الإمارات

كشفت ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ اليوم عن مخططاتها التوسعية الكبيرة في الإمارات العربية المتحدة ضمن إماراتي دبي والشارقة، حيث سيتمّ توسيع مستشفى زليخة في دبي وافتتاح مستشفى جديد في إمارة الشارقة.

وقد جاء الإعلان، الذي يعتبر ثمرة 25 عاماً من النجاح للمجموعة في دولة الإمارات التي احتفلت بذكرى تأسيسها في نوفمبر الماضي من عام 2017، قبيل موعد مؤتمر ’آراب هيلث 2018‘ المقرر عقده في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 29 يناير و1 فبراير 2018.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الإمارات 2021 للاستثمار المستمرّ في بناء بنية تحتية وخبرات وخدمات للرعاية الصحية عالمية المستوى لتتمكن من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين. وحول هذا الموضوع، صرّح طاهر شمس، المدير الإداري لدى ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘: "يأتي مؤتمر ’آراب هيلث‘ هذا العام ليعلن مرحلة جديدة بالنسبة لنا حيث يسرّنا أن نعلن عن عمليتي توسع كبيرتين لنا في الإمارات تهدفان لخدمة سكان الدولة ودعم رؤية الإمارات 2021. ونعتبر تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة أمراً أساسياً لنجاح مجتمع مزدهر، ويأتي استثمارنا المستمر في الخدمات والابتكارات الصحية ليسلط الضوء على التزامنا الدائم بالإمارات العربية المتحدة وصحة شعبها".

كما ستستضيف مجموعة زليخة للرعاية الصحية هذا العام فعالية INNO للرجل الآلي في معرض ’آراب هيلث‘ لتساعد زوارها في الحصول على معلومات حول خدمات المجموعة والمنظمة ككل. وتقدم المجموعة الصيدليات الروبوتية لتحسين كفاءة المهام الإدارية وجمع البيانات وتعاملات العملاء.

وسيضم مستشفى زليخة في دبي 60 سريراً إضافياً للمرضى بعد استكمال أعمال توسيع، إضافةً الى تجهيزات لغرفة مشاهدة العمليات الجراحية للأغراض التعليمية إلى جانب خدمات الطوارئ وغرف التوليد ليصبح إجمالي طاقة المستشفى الاستيعابية 179 سريراً في عام 2018، وسوف تفتح هذه التوسعة المجال أمام إقامة العديد من مراكز التميز. وبالإضافة إلى وحدة رعاية الأورام الشاملة والمزودة بوحدات علاج بالأشعة وغرف عمليات جراحية تتيح المشاهدة لأغراض التعليم والتطوير، فإن المبنى سيضمّ مخابر قسطرة قلبية إضافية أيضاً.

كما يضم القسم الموسَّع اختصاصات فرعية تقدم خدمات متعلقة بطب كلى الأطفال وطب القلب للأطفال إلى علم الأنسجة المرضية وطب الجنين والأمراض العصبية، إلى جانب وحدة رعاية الأورام وعيادة أطفال الأنابيب وعيادة أمراض السكري.

وتخطط المجموعة أن تطلق علامتها التجارية الهندية ضمن الإمارات العربية المتحدة في إمارة الشارقة بعد أن حققت مستشفى ’ألكسيس‘ في ناجبور بالهند تحت مظلة مجموعة زليخة للرعاية الصحية نجاحاً بارزاً في السوق الهندية عقب الإعلان عن افتتاحها خلال معرض ومؤتمر ’آراب هيلث 2017‘. وستقدم المجموعة هذه العلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة من خلال مستشفى يضم 150 سريراً للمرضى ويقدم خدمات مخصصة لطيف واسع من المجتمعات في المنطقة.

وقد نجحت المجموعة خلال العام المنصرم في إنشاء العديد من مراكز التميز ضمن مستشفى ’ألكسيس‘ في الهند، ومن ضمنها مركز الأمراض القلبية ومركز الأورام ومركز لرعاية الأم والطفل ومركز الجراحة العظمية التقويمية والعديد غيرها من التخصصات. ولا شك أن المستشفى سيستمر في العمل على توفير خدمات طبية عالية الجودة في مجالات طب الأعصاب والعيون والجراحة العامة والتنظيرية وطب الكلى والبولية والطب الرياضي وغسيل الكلى والعناية المركزة.

ويشار إلى أن ناجبور تعتبر أكبر وجهة طبية وسط الهند، وهي تقدم الخدمات الطبية للمرضى الذين يأتون من مناطق تبعد حتى 500 كيلومتر بتعداد سكاني يبلغ خمسة ملايين شخص. كما أن الكثير من المرضى يأتون إلى المدينة من حول العالم نظراً للتكلفة المنخفضة ومنشآت العلاج المتطورة التي يزودها مستشفى ألكسيس.

زوروا مجموعة زليخة للرعاية الصحية في معرض ومؤتمر ’آراب هيلث 2018‘ في كونكورس 2، المنصة رقم CC128، مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 29 يناير وحتى 1 فبراير 2018.