مجموعة ’إتش دي الطبية‘ الأمريكية تطلق سماعة إتش دي ستيث الذكية بالشرق الأوسط

أعلنت مجموعة ’إتش دي‘ الطبية عن إطلاق سماعة الطبيب ’إتش دي ستيث‘ HD Steth™ الذكية المتطورة في معرض و مؤتمر الصحة العربي المقام بين 29 يناير و 1 فبراير في مركز دبي الدولي للمعارض و المؤتمرات.

وتوفر السماعة الجديدة تشخيصاً دقيقاً وفوريا للأمراض القلبية من خلال جهاز مدمج لتخطيط كهربائية القلب، كما تتيح وللمرة الأولى التقاط وتصوير أصوات القلب وإجراء تخطيط القلب الموجي في الوقت ذاته للكشف عن اضطرابات في بنية وآلية وتروية القلب.

ومن المنتظر أن تحدث السماعة نقلة نوعية في ممارسات الرعاية الطبية ، من خلال إرسال أنماط موجات القلب إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية بصورة فورية عبر تقنية البلوتوث.

ويمكن مشاركة بيانات المرضى من خلال السحابة الإلكترونية مع أطباء القلب وغيرهم من الأخصائيين لتشخيص الحالة ووصف العلاج الأمثل، أو مع أطباء الاختصاصات الأخرى وشركات التأمين وأنظمة السجلات الطبية الإلكترونية. وتساهم ’إتش دي ستيث‘ بتعزيز دقة التشخيص ومستوى الرعاية وتقليص الوقت اللازم للتوصل إلى أفضل النتائج، وبالتالي مواكبة "المعيار الذهبي في الرعاية القلبية".

وبهذا الصدد، قال أرفيند ثياغاراجان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ’إتش دي‘ الطبية: "تعتمد سماعة ’إتش دي ستيث‘ ’نظام مراقبة القلب المتنقل‘ المثالي للعديد من الاستخدامات الطبية، بما في ذلك فرز المرضى والفحص والمراقبة والصحة الرقمية والمنزلية وغيرها في الأسواق الناشئة والمتقدمة على حد سواء. وبدورنا، نسعى جاهدين إلى تمكين اعتماد هذه التطبيقات وخدمة جميع الأسواق من خلال إرساء قنوات لتوزيع السماعة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في ضوء ما حققته من أصداء إيجابية لافتة في السوق".

تتوافر سماعة ’إتش دي ستيث‘ حالياً خارج الولايات المتحدة بانتظار حصولها على اعتماد هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في بداية الربع الثالث من العام الجاري. وتسعى ’إتش دي‘ الطبية في الوقت الراهن لتوظيف الموزعين وإرساء شراكات استراتيجية عالمياً.