سوق الإسكان في دولة الإمارات تكتسب مزيداً من الزخم بطرح برنامج ’سيتي فلكس‘ لتملك المنازل من ’سيتي العقارية‘

في إطار جهودها المبذولة لجعل إمكانية تملك المنازل أكثر سهولة وفي متناول كل من المستثمرين والمستخدمين النهائيين، استضافت "سيتي العقارية"، ذراع التطوير العقاري التابع لشركة "سيتي تاور للعقارات"، ممثلين من كبرى الشركات العقارية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن حدث خاص. وقد شهد الحدث الإعلان عن طرح برنامج ’"سيتي فلكس‘ المبتكر لتملك المنازل والأول من نوعه نظراً لما يتسم به من خيارات دفع مريحة وفائقة المرونة.

وشهد الملتقى حضوراً هائلاً زاد عن 600 شخص، عرضت "سيتي العقارية" باكورة مشاريعها العقارية الأكثر تميزاً، وهو مشروع الحَصين السكني الذي يضع في متناول المشترين فرصة الاستثمار عن طريق برنامج ’"سيتي فلكس‘ لتملك المنازل. حيث سيوفر للمستثمرين والمستخدمين النهائيين خطط دفع قابلة للتعديل بما يتناسب مع قدراتهم المالية، بما في ذلك برنامج الدفع من دون فوائد لمدة 10 سنوات بتمويل من المطور وبرنامج إدارة العقار وضمان الأقساط.

ويتطلب برنامج ’"سيتي فلكس‘ لتملك المنازل سداد دفعة مقدمة بنسبة 10 في المائة لحجز الشقة يليها سداد خمسة في المائة من قيمة العقار تدفع كل ثلاثة أشهر حتى التسليم. ومن خلال إتاحة إمكانية سداد ما يعادل 40 في المائة فقط من إجمالي قيمة العقار حتى التسليم النهائي، فإن برنامج ’"سيتي فلكس‘ يوفر للمستثمرين والمستخدمين النهائيين مجموعة متنوعة من خيارات التملك العقاري فائقة المرونة عن طريق سداد المبلغ المتبقي بنسبة 60 في المائة، بما في ذلك:

• مرحلة ما بعد الاستلام – دفعات بدون فوائد لمدة تصل إلى 10 سنوات من خلال 120 قسطاً
• خيار إدارة العقار بحيث تضمن شركة "سيتي العقارية" سداد الدفعة المتبقية بنسبة 60% من قيمة العقار، بما في ذلك رسوم الخدمة على مدى 10 سنوات. وهذا الخيار الفريد والمبتكر، سيتيح للمستثمرين امتلاك العقار عن طريق استثمار 40 في المائة فقط من سعر الشراء.

متحدثاً عن أهمية مجتمع الوسطاء العقاريين في تحقيق حلم امتلاك المنزل للجميع، قال "توصيف خان"، رئيس مجلس إدارة "سيتي العقارية"، "نعتقد بأن طرح برنامج سيتي فلكس لتملك المنازل يشكل منعطفاً مهماً في تطور قطاع الإسكان معتدل التكلفة. ونحن سعداء جداً للتفاعل الإيجابي الهائل الذي لمسناه إزاء برنامج الدفع المبتكر الخاص بنا. كما أننا على ثقة بأن برنامج سيتي فلكس المتطور سيلعب دوراً كبيراً في جعل امتلاك المنازل أمراً سهلاً وفي متناول الجميع."

مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها "سيتي العقارية"، قال "لازار جاكوفليجيفيش" من "بيتر هومز للعقارات"، "يعد برنامج سيتي فلكس لتملك المنازل بمثابة إنجاز هائل تشهده السوق العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الحقيقة، إنها المرة الأولى التي نشهد فيها مطوراً يحرص على تلبية احتياجات كل فرد في المجتمع يتطلع لامتلاك منزل أو للاستثمار العقاري في دبي".


وقال "أكرم سكايك" من "نوبل امباير للوساطة العقارية": "نحن على ثقة بأن برنامج سيتي فلكس لتملك المنازل سينعش المبيعات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة نظراً لما يوفره من خيارات دفع متنوعة ومرنة. كما أنه، وبلا شك، سيجذب انتباه واهتمام الكثير من المستثمرين والمستخدمين النهائيين الذين يبحثون عن حلول لتملك المنازل بأسعار معقولة."

واشار "خُرام أحمد" من "البروج العقارية" بقوله، "قد تلقى الفرص الاستثمارية منخفضة المخاطر قبولاً واستحساناً من جانب الأفراد الذين غالباً ما زالوا غير متأكدين من قدرتهم على امتلاك عقار في دبي. الكثير من الناس، في الواقع، لديهم عمل مستقر في دبي يشعرون بأنهم لا يستطيعون تحمل عبء الالتزامات المالية التي تترافق مع امتلاك المنزل. وهنا يبرز برنامج سيتي فلكس لتملك المنازل كحل مناسب لتغيير عقلية مجتمع الموظفين من المقيمين في الدولة."

يضم مشروع الحَصين السكني، الذي يقع بالقرب من منطقة جنوب دبي، 138 وحدة سكنية موزعة ما بين استوديو وشقق من غرفة نوم واحدة وصالة ومطبخ وشقق من غرفتي نوم وصالة ومطبخ، وستكون جميعها مزودة بجميع وسائل الراحة الحديثة، بما فيها حوض سباحة وصالات مستقلة للألعاب الرياضية للرجال والسيدات، ومواقف سيارات مغطاة وتكييف مركزي ونافورة مائية رائعة في مدخل الردهة. ومن المتوقع استكمال الأعمال النهائية للمشروع في الربع الأول من العام 2019.