أراضي دبي تختار شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ كأمين للترويج العقاري في الولايات المتحدة

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن توصلها إلى اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ التي ستقوم بدور أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووقع الاتفاقية في الدائرة سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وعن شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ السيد شادي بتيدني، المدير التنفيذي للشركة، وبحضور عدد من كبار موظفي الدائرة والشركة، إلى جانب ممثلين عن شركاء الدائرة.

وبموجب البنود التي تشتمل عليها الاتفاقية، ستقوم الشركة بدور أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة الامريكية، لتساعد الدائرة في مهمتها الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عالميًا، ولتكون إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الجذابة التي يمكن للمستثمرين من الجنسية الامريكية الحصول عليها في سوق دبي العقاري.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "إننا نولي أهمية بالغة للسوق الأمريكي، لاسيما وأن المستثمرين هناك يحتلون مرتبة متقدمة كل عام على قائمة أكثر المستثمرين الأجانب إقبالاً على الاستثمار في دبي. وعلاوة على ذلك، تزخر الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد هائلة من المستثمرين الذين يبحثون عن أفضل الوجهات الاستثمارية حول العالم، ومن المؤكد أن دبي قادرة على تحقيق طموحاتهم، خاصة على ضوء وجود الخيارات الاستثمارية المتنوعة في الإمارة".

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، رئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: "جاءت هذه الاتفاقية من منطلق حرصنا على تقوية أواصر التعاون بين مجموعة مختارة من العاملين في مجال الترويج العقاري في عدد من الدول، بهدف استقطاب المستثمرين من شتى أنحاء العالم إلى دبي. إننا على يقين تام من أن اتفاقيتنا مع شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ ستساعدنا على تحقيق هذه الأهداف."

وأضافت: "على مدى السنوات الثلاث الماضية، سجل المستثمرون الأمريكيون 2,298 صفقة استثمارية، زادت قيمتها على أربعة مليار درهم. وتمكن المستثمرون الأمريكيون من الاستحواذ على مرتبة متقدمة ضمن الجنسيات الأجنبية العشر الأول خلال الفترة ذاتها، وتراوحت من السابعة إلى التاسعة من حيث قيم الاستثمارات وعددها.

وستسهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز الترويج العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتشجيع الاستثمار من قبل المستثمرين من الجنسية الامريكية، وذلك من خلال قيام شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ بخدمات أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة الامريكية، بما في ذلك خدمات الرد على الاستفسارات والاستعلامات، والخدمات المتخصصة التي تساعد على جذب الاستثمارات وتعريف المستثمرين بالخدمات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين من شتى أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، ستقدم الشركة الدعم لأراضي دبي من خلال المشاركة في المعارض والورش الخارجية للترويج العقاري التي تنظمها الدائرة وشركاؤها في أرجاء مختلفة من الولايات المتحدة الامريكية.

وقال شادي بتيدني المدير التنفيذي لشركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ ": بما أننا أمين الترويج العقاري لأراضي دبي في الولايات المتحدة الأمريكية، سنعمل على زيادة التوعية بالفرص العقارية المتاحة في دبي للمستثمرين الامريكين، والالتزام بالنظم والتشريعات، وتقديم المساعدة لهم باللغات الانجليزية، وتوفير البرامج واللقاءات الإرشادية. ويقوم نهجنا على إيجاد منصة للمستثمرين الأمريكيين، حيث يشعرون معها بالتشجيع والأمان والحماية".


وقال رافي بانديت، مدير علاقات المستثمرين لمكتب "شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ " بدولة الإمارات العربية المتحدة: "نفخر جداً بتعييننا كأمين للترويج العقاري من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتولي هذه المهمة الولايات المتحدة الأمريكية. إننا نتطلع لافتتاح مكتب تمثيلي لأراضي دبي في مدينة نيويورك في الربع الأول من العام 2018، وقيادة الجهود التسويقية والترويجية بالنيابة عن الدائرة في المدن الرئيسية في الولايات المتحدة. إننا نعرب عن إعجابنا البالغ برؤية الدائرة وتركيزها على السوق هناك، إذ نعتقد أن هذا هو الوقت الأفضل للاستفادة من المستثمرين الأمريكيين الذين يبحثون عن أسواق جديدة ونامية لاستثماراتهم".

يشار إلى أن شركة عقاري جلوبال ليميتد ’سنشري ٢١‘ تعد واحدة من الشركات الرائدة للمبيعات العقارية في العالم، ويوجد لها أكثر من 7,500 مكتب منتشرة في 80 بلدُا. وتأسست الشركة منذ أكثر من 45 عامًا، وتمارس عملياتها الرئيسية في أسواق كبرى، مثل الإمارات والهند والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وتركيا والمملكة العربية السعودية والصين وسنغافورة وأستراليا وغيرها.