مجموعة ’درو لينك‘ تستلهم من صورة دبي المتجددة لتصميم فندق الفرجان

مجموعة ’درو لينك‘ تستلهم من صورة دبي المتجددة لتصميم فندق الفرجان

يعتبر فندق الفرجان علامة تجارية جديدة بين فنادق الثلاث نجوم والتي تتمتع بنمط مميز. الفندق الذي تعمل على تصميماته الداخلية مجموعة ’درو لينك‘، والقائمة عليه شركة أساس للاستثمارات، سيشكل نقطة أساسية في دعم رؤية دبي السياحية 2020 ومعرض اكسبو الدولي 2020.

حيث إنه يقع على حدود توسعة المدينة الجديدة التي تقع بشكل استراتيجي بين مرسى دبي ووسط المدينة، ومطار آل مكتوم، وموقع إكسبو 2020.

دوسر شنوفي، رئيس مجلس الادارة لشركة ’درو لينك‘ قال حول هذا المشروع " قمنا بتطوير تصاميم حضارية معاصرة تضم عناصر حضرية لغرف النوم والمناطق العامة، فهذا الفندق من فئة الثلاث نجوم والمخصص للأعمال والترفيه، سيجسد موضوعاً عالمياً يعرف باسم "التجديد الحضاري"، سيجمع بين المواد المعمارية مع طبقات الدلالات الحضرية مع المواد اللينة لضمان الوصول الى الهدف النهائي وهو تجسيد المناطق الحضرية بطريقة فنية ومريحة وعملية".

إن تصميم هذا الفندق ذي 250 غرفة كان بحسب تصور المطور العقاري، وجاء أيضاً ليتماشى مع احتياجات السوق، حيث استلهمت ’درو لينك‘ بتصميم الفندق من صورة دبي وقفزاتها البارزة في الإنجازات، الحديثة والعالمية والذكية والثقافية.

وأضاف شنوفي "إن موضوع التصميم ظاهر في جميع أنحاء الفندق ويربط الغرف والمساحات ببعضها البعض ويكملها. على سبيل المثال، تم استغلال سطح الفندق لتصميم بركة سباحة تمثل مكاناً مثالياً للهروب من ضغوط العمل والاسترخاء. فيشمل المكان جلسات بوهيمية وصالات راقية وأماكن مخصصة للاسترخاء تحت الشمس، كل هذه الامتيازات تنسجم في مكان واحد يوفر مهرباً مثاليًا من صرامة عالم الأعمال".

خبراء التصميم في مجموعة ’درو لينك‘ يضعون لمساتهم الاخيرة على المشروع البالغة مساحته 75 الف قدم مربع، والتي تشمل قاعة الاستقبال العام وصالة فاخرة ومطعم رئيسي ومنتجع صحي وبركة سباحة إضافة الى 250غرفة.

"علاوة على ذلك، هناك عنصر تفاعلي لموضوع التجديد الحضاري، الذي ينتشر من كوبنهاغن إلى برشلونة إلى ملبورن". استكمل شنوفي "إن الضيوف مدعوون الى المشاركة والتفاعل مع العمل الفني من خلال العروض التوضيحية المرتبطة بتصميم الفندق، لذا فالنتيجة النهائية هي أن شخصية المبنى ستعرض على الشاشة كلما تحرك الضيوف داخل المبنى".
هذا المثال الذي قدمه شنوفي يبين مفهوم التصميم الميكانيكي والجذاب، والذي سيتواجد في المطعم الرئيسي في الفندق، حيث سيتم تركيبه بصورة مميزة من خلال نشابات الطعام وعجلات الغزل جنباً إلى جنب مع المنتجات الطازجة.

يقع فندق الفرجان دبي على بعد 30 دقيقة من مطار دبي الدولي، وعلى بعد 20 دقيقة من مطار آل مكتوم وبالقرب من مرسى دبي ووسط مدينة دبي (الوجهة الأكثر زيارة في العالم)، ويقع في موقع استراتيجي بجوار موقع دبي إكسبو 2020. الفندق يحتفل بحيوية دبي المتجددة، من خلال تقديم نهج جديد من تجارب الضيافة عالية المستوى والتي تتجاوز المعايير النموذجية للفنادق الأخرى.

وسيمثل الفندق استمراراً لزيارة معرض إكسبو 2020، حيث سيعرض تقنيات ومواد التصميم الجديدة التي تعكس رؤية إكسبو 2020، مثل الطباعة ثلاثية الابعاد التي سيتم استخدامها على العديد من عناصر التصميم كما في منضدة الاستقبال وعدة أماكن للجلوس إضافة الى مساحات التخزين المتعددة.

ويتكون الفندق ذي الثلاثة نجوم من طابق سفلي وطابق أرضي وسبعة طوابق نموذجية لغرف الضيوف، كما تم تخصيص الطابق الثامن للمنتجع الصحي وبركة السباحة الخارجية. من المتوقع الانتهاء من اعمال البناء والتصميم في هذا الفندق خلال الربع الرابع من العام الجاري.