شرطة دبي توقّع مذكرة تفاهم مع ’ريفربد‘ لتعزيز الابتكارات التقنية في خدمات تقنية المعلومات وبنيتها التحتية

وقّعت شرطة دبي مذكرة تفاهم تمدّد بموجبها علاقة العمل مع شركة ’ريفربد تكنولوجي‘، لتشمل طيفاً أوسع من تطوير وتحديث التطبيقات والبنية التحتية. وبهذا تركّز "ريفربد" على طرح الحلول الفنية الجديدة والمبتكرة، فيما تضمن استمرار نقل المعرفة وتقديم التدريب المناسب لطواقم شرطة دبي.

كما تعمل الشركة المزودة لحلول تقنية المعلومات على مشاركة الأفكار الجديدة والخبرات المتميزة تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي لدى شرطة دبي.

في هذا السياق قال العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي: "هدفنا هو أن نكون قوة الشرطة الأفضل في العالم، ولهذا السبب نعمل باستمرار على تطبيق أحدث الحلول المتطورة، وبخاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي".

يذكر أن شركة "ريفربد" دعت فريق تقنية المعلومات في شرطة دبي لزيارة مقرها الرئيسي أواخر العام 2017، حيث استعرضت لمحة مفصلة عن مجموعة الحلول التي تقدمها الشركة وعن رؤيتها الطموحة. وفي تعليقه على هذا الجانب قال العميد الرزوقي: "أبهرتنا تلك الزيارة كما أعجبنا بالعلاقة الوثيقة والتجربة الممتازة التي تجمعنا بفريقهم في الشرق الأوسط. ولا شك في أن توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء الرواد في قطاع التقنية بالعالم من أمثال ريفربد، يمنحنا الثقة بالقدرة على تحقيق أهدافنا".

وتعمل شرطة دبي بالفعل مع "ريفربد" في مجموعة من المشاريع التي تساعد فيها الشركة في ابتكار تطبيقات متميزة لتقنية المعلومات للطواقم الداخلية في الشرطة وفي تقديم الخدمات المرموقة للمقيمين والمواطنين في إمارة دبي.

بدوره قال جيري م. كينيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ريفربد" الذي دعته شرطة دبي لحضور حفل توقيع مذكرة التفاهم: "تقود شرطة دبي الجهود الرامية إلى تطبيق أحدث التقنيات المستقبلية تماشياً مع خطة دبي الذكية 2021، والتي تسعى إلى تحويل الإمارة إلى مدينة ذكية متكاملة ومهيأة تماماً للمستقبل. نتشرف بالشراكة مع شرطة دبي ونؤكد لهم دعمنا والتزامنا المستمرين".