مبكو تُطلق موقعها الإلكتروني الجديد الخاص بعلاقات المستثمرين

أطلقت شركة الشرق الأوسط للورق (مبكو) موقعها الإلكتروني الجديد الخاص بعلاقات المستثمرين، وذلك بهدف تزويد المستثمرين بمزيد من المعلومات حول أدائها وعملياتها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتحقيق المزيد من الشفافية، وتمكين مساهمي مبكو والمستثمرين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين من الوصول إلى المعلومات بسلاسة حول شركة مبكو مثل الإعلانات التاريخية للشركة، وأسعار الأسهم، ومعايير الأداء، تلك التي يتم تحديثها بإستمرار عن طريق يورولاند.

علّق المهندس سامي الصفران، الرئيس التنفيذي لشركة مبكو قائلاً: "من المعروف أن شركة "يورولاند" من رواد الشركات المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية الأكثر تقدمًا وسهولة في الإستخدام. ومع استمرار شركة مبكو في الوفاء بالتزامها بتقديم المزيد من الشفافية، والإرتقاء بمستوى معايير الحوكمة المؤسسية، فإن تطوير موقع علاقات المستثمرين بتقنية عالية الجودة هي خطوة أساسية لتحقيق هذا الهدف. ويتجلى هدفنا الرئيسي في تمكين مساهمينا والمستثمرين من الاطلاع وتحليل أداء الشركة، ومعرفة أحدث المعلومات المتعلقة بالمساهمين".

ويتميز الموقع، الذي تم تحديثه و اطلاقه من خلال شركة "يورولاند" – الشرق الأوسط و آسيا، بسمات رئيسية تشمل الأداء البياني للسهم، وأدوات التحليل الفني و المالي وحلول التواصل التي يسهل الوصول إليها والتي تساعد أصحاب المصلحة على مواكبة أحدث المعلومات، والبقاء على دراية بالأحداث المالية و توقيت حدوثها، على سبيل المثال لا الحصر.

من جهتها، قالت ليزا ماركلاند، الرئيسة التنفيذية لشركة يورولاند – الشرق الأوسط وآسيا التي تتخذ من السويد مقرًا لها قائلة: "لقد قطعت المملكة العربية السعودية أشواطًا كبيرة لفتح أسواقها أمام مجتمع الإستثمار الدولي. ونشهد الآن التزامًا متزايدًا من قبل الشركات لتعزيز نشاط علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات مع تحسين إمكانية الوصول إلى المعلومات. كما تدرك هذه الشركات أهمية تبني أفضل الممارسات الدولية على المستويات المتعلقة بإطارها التنظيمي. وتحقق شركات رفيعة المستوى مثل شركة مبكو الإستفادة الكاملة من تبني أفضل ممارسات علاقات المستثمرين، و تحسين كيفية عرض المعلومات والتواصل بطريقة شفافة ومتسقة مع المساهمين والمستثمرين الدوليين والمحليين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

وأضافت ليزا: "يوفر الموقع الإلكتروني الجديد لعلاقات المستثمرين الأدوات اللازمة لتمكين جميع أصحاب المصلحة من مراقبة وفهم مسيرة نجاح شركة مبكو على النطاقين التشغيلي و المالي من خلال عرض تفاعلي ديناميكي، بالإضافة إلى توفير المعلومات حول توزيعات الأرباح ونتائجها المالية، وإعلانات الشركة، والتعرف على بعض الحقائق الخاصة بالشركة، فضلاً عن أدوات الإشتراك".