’شعاع كابيتال‘ تحتفل بإطلاق ’شعاع للأوراق المالية - مصر‘

عقدت ’شعاع كابيتال‘، الشركة المالية الرائدة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، اليوم مؤتمراً صحفياً في القاهرة للإعلان عن تدشين ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة ’شعاع للأوراق المالية - مصر‘.

وانعقد هذا الحدث برعاية معالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر وبحضور ممثلين عن القطاع المصرفي والمالي المصري والدولي، تقدمهم كل من معالي الأستاذ محمد فريد رئيس البورصة المصريةْ ومعالي جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

مُرحبة بشعاع في السوق المصرية، قالت معالي الدكتورة نصر: "تسير مصر بخطى ثابتة ومتواصلة في تطبيق خطط وبرامج التغيير والاصلاح الاقتصادي والمالي، في إطار جهودها المستمرة للمثابرة على تنمية ناتجها المحلي الإجمالي. بناءً عليه، نشهد اهتماماً متزايداً من الشركات العالمية والاقليمية التي تقوم باستكشاف فرص جديدة للعمل والاستثمار في السوق المصرية. وفيما نكرر الترحيب بشعاع، نحن على ثقة بأن وجودها في مصر سيشكل قيمة مضافة لاقتصادنا وسيساهم في تعزيز متانة أسواق رأس المال المصرية".

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة ’شعاع كابيتال‘ جاسم الصديقي: "إن تدشين مكاتب القاهرة يشكل محطة هامة في مسيرة شعاع، خصوصاً في ظل ما تمثله مصر من موقع جغرافي رئيسي على مستوى المنطقة والعالم. فبوصفها بوابة شمال أفريقيا، تحتل مصر موقعاُ رئيسياً ضمن استراتيجية النمو طويلة الأمد للشركة. وبدءاً من أعمالنا وشراكاتنا في الإمارات العربية المتحدة، مروراً بحضورنا المتنامي في المملكة العربية السعودية، والآن عبر شعاع لتداول الأوراق المالية – مصر، نجحنا في تقوية ميزتنا التنافسية لما فيه صالح عملائنا على مساحة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واسمحوا لي بهذه المناسبة، أن أشكر الحكومة المصرية والهيئات الناظمة على منح شعاع موافقتهم للتواجد في السوق المصرية".

بدوره قال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لـ ’شعاع كابيتال‘ : "مستندين إلى سجلنا الحافل في الأسواق المالية، سنعمل على تنمية حضور شعاع في القاهرة، ونتطلع إلى إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية على المدى الطويل، لتضاف إلى منصة المتاجرة بالأوراق المالية التي نوفرها حالياً. ومواكبةً لما تشهده مصر من إصلاحات وتطور غير مسبوقين، سنواصل العمل بجهد للاستفادة من النمو الاقتصادي للبلاد والتطلعات الايجابية التي تختزنها".

وقال شريف طلعت، العضو المنتدب لشعاع للأوراق المالية – مصر : "يسرنا الإعلان أن شركة شعاع للأوراق المالية - مصر والتي باشرت عملياتها بنجاح منذ شهر نوفمبر 2017، يضم فريق عملها اليوم أكثر من 60 شخص، ولدينا خطط طموحة لتوسيع منصات شعاع أكثر لمنح العملاء الحاليين والمحتملين، امكانية الوصول المباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة".

ويتزامن حفل الإطلاق الرسمي لأعمال الشركة في القاهرة مع إعلان ’شعاع كابيتال‘ عن تحقيقها 74 مليون دولار من الأرباح السنوية وفق نتائجها المالية للعام 2017. يقع مقر الشركة في القطعة 143، منطقة البنوك التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، مبنى بنك ابوظبي الوطني (الطابق السادس)، القاهرة.