كشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن انضمام   ( 6000 ) شركة جديدة إلى عضوية الغرفة خلال العام 2017 مما يعكس جاذبية الشارقة المستمرة للاستثمارات الخارجية، وتمتعها ببيئة أعمال متطورة وحديثة قادرة على تحقيق قيمة مضافة للشركات التي تؤسس أعمالاً لها في الإمارة.

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخراً عن إنجازها المرحلة الأولى بالكامل من مشروع تصنيف المباني، الذي تم  اطلاقه عام 2015 كمبادرة من أراضي دبي، بهدف حصر العقارات في المناطق القديمة (غير التملك الحر) بدبي.

أعلن معهد دبي القضائي مؤخراً عن اختتام ’ورشة عمل الجوانب الأمنية والقانونية والقضائية لأمن الفعاليات‘ التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 17 يناير الجاري.

في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز دور التحكيم والوساطة في القطاع البحري، عقَد مركز الإمارات للتحكيم البحري اجتماعا مع موانئ دبي العالمية لبحث سبل التعاون، ويعتبر هذا الاجتماع في مطلع العام هو الأول من سلسلة فعاليات واجتماعات المركز المقَررة خلال العام الجاري، والرامية إلى زيادة الوعي لدى أصحاب المصلحة في القطاع البحري حول فوائد الخدمات التي يقدمها المركز.   

افتتحت المنطقة الحرة لجبل علي ’جافزا‘، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات جسر جافزا الذي يربط بين منطقتي شمال وجنوب جافزا والذي يشكل المرحلة الأخيرة من ممر دبي اللوجستي، الأول من نوعه على مستوى المنطقة والذي يربط بين ميناء جبل علي وجافزا بمطار آل مكتوم الدولي تحت منطقة جمركية موحدة.