رعت تويوتا، الرائدة في قطاع التنقل المستدام، والموزعة حصرياً من قبل الفطيم للسيارات في الإمارات العربية المتحدة، منتدى الهواء النظيف، الذي استضافته هيئة البيئة - أبو ظبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي، وكانت متحدثاً رئيسياً في الفعالية، حيث شاركت ليس فقط إنجازاتها في مجال التنقل المستدام على مدار الأعوام التسعة الماضية فحسب، بل شرحت رؤيتها لمستقبل الآليات المستقبلية عديمة الانبعاثات في الإمارات العربية المتحدة أيضاً.

 يعتبر معهد إيمنسا للطباعة ثلاثية الأبعاد (I3DPI)، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعه لتوفير التدريب الذي يركز حصراً على الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتعرف أيضاً باسم ’التصنيع المضاف‘.

وسيتم تأسيس المعهد في دبي لتوفير منصة تعليمية وتدريبية للأفراد في مختلف جوانب التصنيع المضاف.

’الاقتصاد‘ تستحدث تطبيقاً ذكياً للعلاقات التجارية والاستثمارية مع دول العالم

استحدثت وزارة الاقتصاد ممثلة بقطاع التجارة الخارجية، تطبيقا ذكياً على الهواتف المحمولة الذكية يوفر أهم المعلومات المتعلقة بالتجارة الخارجية غير النفطية للدولة وعلاقاتها الاستثمارية مع دول العالم.

 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج ’الإمارات لروّاد الفضاء‘، وهو أول برنامج من نوعه على مستوى الوطن العربي، لاختيار وإعداد وتدريب أربعة رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم في مهمات مختلفة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، وذلك خلال الخمس سنوات القادمة.

 كشف اليوم خبراء في أمن المعلومات عن تسجيل منطقة الشرق الأوسط أعلى زيادة في الخسائر الناجمة عن حوادث خرق البيانات على مستوى العالم، قائلين إن الشركات في المنطقة تخاطر في المتوسط بنحو خمسة ملايين دولار لكل حادثة خرق للبيانات، الأمر الذي يرى الخبراء فيه دلالة على وجود حاجة ملحّة لاعتماد الشركات والمؤسسات استراتيجيات متكاملة لحماية البيانات.