قام ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، بتسليط الضوء على أهمية الأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر وذلك بالتعاون مع ’مركز محمد بن راشد للفضاء‘ والمجلس الأعلى للطاقة في دبي.

 تتوجه أنظار العالم الصناعي إلى دبي خلال شهر مارس القادم مع مشاركة أبرز صناع اتجاهات الطاقة والتكنولوجيا حول العام في فعاليات الدورة الافتتاحية من القمة العالمية للطاقة الذكية (GSES) التي تنظمها شركة ’إنفورما للمعارض‘.

  بدأت محطة خلادي لطاقة الرياح في المغرب بتوليد الكهرباء بسعة 120 ميغا واط، وذلك عن طريق حقن أول كيلو واط ساعي في شبكة الجهد العالي.

أشارت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ’إمباور‘، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، إلى أن الاستثمار في تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية (TES) يدعم جهود حكومة دولة الإمارات الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق أهدافها في مجال كفاءة الطاقة.

 من المتوقع أن يصبح سوق تخزين النفط العالمي أكثر قدرة على المنافسة في ظل الاستثمارات المتزايدة من قبل بعض من أبرز اللاعبين في هذا السوق، وفقاً لشركة البحوث وتحليل الأسواق "ترانسبيرنسي ماركت ريسيرتش" (Transparency Market Research).