قالت كريستال لاغونز الشركة الرائدة عالميا في تطوير البحيرات الاصطناعية العملاقة بتكنولوجيا مسجلة باسمها انها لمست اهتماما عالميا واسعا بتقنية جديدة طورتها للتعامل مع اكبر مشكلة تواجه البشرية والمتمثلة في نقص المياه الصالحة للشرب والتي تؤثر على اكثر من مليار نسمة حول العالم.

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي بحضور سعادة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الإجتماع التاسع والثلاثون للمجلس، والذي عُقد في مقره. كما حضر الاجتماع سعادة/ أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس وأعضاء المجلس كل من عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الامارات العالمية للألمنيوم، وسيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وعبدالله عبد الكريم، مدير عام دائرة شؤون النفط، وسالم بن مسمار، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، ووليد سلمان، نائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي، للإستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات وكيرون فيرقسون ، مدير عام هيئة دبي للتجهيزات، وفريديريك شيمين – المدير العام لمؤسسة دبي للبترول.

أكّدت "مختبر أبحاث النقل – تي أر آل"، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير إستشارات وبحوث النقل، أن دول مجلس التعاون الخليجي تشهد حالياً توّسعاً في استخدام وسائط النقل الكهربائي والهجين، وخصوصاً في دولة الإمارات. كما أشارت الشركة إلى أن أبرز مستخدمي هذه الوسائط الجديدة هي حكومات الدول الخليجية التي تعمل على توفير حلول النقل العام الخضراء، بالإضافة إلى الشركات التجارية التي بدأت في تشغيل أساطيل المركبات الكهربائية. ويأتي هذا التطور إستكمالاً لنتائج الدورة الحادية والعشرون لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي والذي عقد مؤخراً في باريس، حيث سلّط الضوء على الحاجة إلى خفض معدلات إنبعاثات الغازات الدفيئة، مثل غاز ثاني أكسيد الكربون، بنسبة تصل إلى 80% مع حلول العام 2020. وإستجابةً لهذه الدعوة، رحّبت دولة الإمارات بالإتفاق الناتج عن هذا المؤتمر بخصوص الحد من ظاهرة الإحتباس الحراري، والذي سيشكل ضمانة قوية لمستقبل مستدام ومتجدد.

انطلاقاً من دورها في تبني استراتيجيات الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، وريادتها في إطلاق مبادرة "شمس دبي" لتركيب أنظمة الطاقة الكهروضوئية في المنازل والمباني، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل بعنوان "تسريع اعتماد أنظمة الطاقة الشمسية في المباني السكنية في دولة الإمارات العربية المتحدة" بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا).

.