سلطت ’هانيويل‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والبرمجيات الصناعية في قطاع النفط والغاز لأكثر من 100 عام، الضوء على أهمية الاتصال وانترنت الأشياء في تحفيز الثورة الذكية خلال فعاليات اليوم الأول من "قمة رقمنة الطاقة 2017" المنعقدة في فندق فرمونت في دبي 12 و13 ديسمبر. حيث ركزت بصورة أساسية على دور التحليلات والبيانات الضخمة في تعزيز الإنتاجية والارتقاء بسلاسل القيمة.

 أطلق صندوق أبوظبي للتنمية اليوم بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ’آيرينا‘، الدورة التمويلية السادسة من مبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، والبالغ قيمتها 184 مليون درهم (50 مليون دولار)، حيث تستمر عملية تلقى طلبات التمويل الخاصة بهذه الدورة حتى منتصف فبراير 2018.

أظهرت شركة مايكروسوفت اليوم خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبيك) 2017 لمنظمات النفط والغاز في المنطقة قوة التحول الرقمي في المشاركة والتمكين والتحسين.

توقّع أحدث تقرير نشرته منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، أن يظلّ النفط والغاز أهم مصادر الطاقة في العالم طوال أكثر من عقدين قادمين، وذلك على الرغم من الأهمية المتزايدة لمصادر الطاقة المتجددة، وبدافع من النمو الاقتصادي في عدد من الأسواق النامية، فضلاً عن الطلب العالمي القوي على الغاز الطبيعي.

في إطار توفير المعلومات وتمكين أصحاب المصلحة في قطاع النفط والغاز البحري، استضاف مركز الإمارات للتحكيم البحري يوم الأثنين الموافق 13 نوفمبر الجاري خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) جلسة نقاش تفاعلية حول فوائد اجراءات التحكيم التي يقدمها المركز في قطاع النفط والغاز البحري  .