من المتوقع أن تشهد الأعمال المتعلقة بالمجالات النفطية البحرية والملاحية نمواً خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2017، الذي ينعقد في الفترة بين 13 و16 نوفمبر المقبل في العاصمة أبوظبي، وذلك في ضوء توقعات المحللين بحصول زيادة متواضعة في الإنفاق على عمليات الصيانة والإنتاج في قطاع النفط، ومع توقعات بضخ استثمارات كبيرة في مشاريع بحرية جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي واستخراجه في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

تسعى مصر لتصبح مركزاً جديداً للطاقة الشمسية، ففي إطار برنامج الحكومة المبتكر لتوليد الطاقة الشمسية، تعريفة التغذية الكهربائية (FiT) والذي يعد جزءاً من استراتيجية الحكومة الطموحة لتوليد الطاقة المستدامة، سيتم لأول مرة في مصر إنشاء محطات ضخمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

شراكة بين "دبي أوتودروم" و"سراج باور" لتزويد حلبة السباق بالكهرباء عبر الطاقة الشمسية

أعلنت حلبة "دبي أوتودروم" وشركة "سراج باور" عن توقيعهما اتفاقية شراكة لبدء العمل على مبادرة جديدة لتزويد مرافق حلبة "دبي أوتودروم" الواقعة ضمن مشروع "موتور سيتي" باحتياجاتها من الكهرباء عبر الطاقة الشمسية. وتم توقيع الاتفاقية في جناح شركة "الاتحاد العقارية" خلال فعاليات النسخة السادسة عشرة من معرض سيتي سكيب العالمي 2017 في دبي.

 أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن انجاز عالمي جديد تمثل بترسية عقد المرحلة الرابعة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات، وبتكلفة تصل إلى 14.2 مليار درهم، وتعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة (CSP) في العالم بنظام المنتج المستقل، في موقع واحد، على التحالف الذي يضم كل من ’أكوا باور’ السعودية و’شنغهاي الكتريك’ الصينية، والذي تقدم بأقل سعر تكلفة عالمي للطاقة بلغ 7.3 سنت أميركي للكيلووات ساعة.

بدء المرحلة الثانية من تنفيذ أكبر  نظم تخزين الطاقة في أوروبا

عقدت شركة إدارة الطاقة إيتون ونيسان وذا موبليتي هاوس صفقة مع شركة أمستردام إنرجي أرينا لتنفيذ أحد أكبر نظم تخزين الطاقة المستخدمة في المباني التجارية في أوروبا.