تشارك نخبة من الخبراء المتخصصين بمختلف مجالات العمل بقطاع الطاقة في فعاليات المؤتمر السنوي السادس لـ ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘، وذلك يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، لمناقشة الاستراتيجيات المثلى للترويج لاستدامة البيئات العمرانية.

 أعلنت ’نتوركد إنيرجي سيرفيسز‘ (Networked Energy Services-NES)، الشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة الذكية للشبكات مع "منصة باتاجونيا العالمية الرائدة في مجال تطبيقات الطاقة" (EAPTM)، عن توفر الجيل الجديد من العدادات الذكية متعددة الأطوار للعملاء.

أطلق مجلس صناعات الطاقة النظيفة ’نادي مركباتالطاقة الجديدة‘ ليكون النادي الأول من نوعه في المنطقة والذي يأتي بمبادرة من شركة ENGIE، رائدة صناعات الطاقة والشركة المصنّعة لمحطات الشحن بالطاقة، وعضو مجلس الإدارة في مجلس صناعات الطاقة النظيفة.

فازت مجموعة ABB بعقد لتجهيز وتركيب محطة فرعية في محطة الرميلة لإنتاج الطاقة من قدرة 3,000 ميغاواط والمتواجدة في محافظة البصرة جنوب العراق، وستشغّل محطة الطاقة المتكاملة مجموعة شماره القابضة، واحدة من أكبر التكتلات الصناعية الخاصة في العراق ومنتج مستقل للطاقة.

افتتحت مجموعة ’اينوك‘ محطة خدمة جديدة في قرية جميرا سيركل، كخطوة تعكس التزامها بخططها التوسعية الطموحة الرامية إلى إنشاء 54 محطة جديدة بحلول عام 2020، وتسلط الضوء على مبادرات الاستدامة المنسجمة في مضمونها وأهدافها مع خطة دبي 2021 الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمدينة ذكية ومستدامة.