أظهرت دراسة جديدة أعدتها مؤسسة الدراسات والأبحاث جارتنر، وشملت 196 شركة، أن 91 بالمئة من الشركات لم تصل بعد إلى مستويات التحول والنضج اللازمة للبدء بالاستفادة من البيانات وتحليلاتها على الرغم من تركيز مدراء تقنية المعلومات بشكل كبير على ميادين تحليل البيانات كأولى اهتماماتهم خلال السنوات القليلة الماضية.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

انتظر المستثمرون أرقام التضخّم الأميركية لشهر يناير/ كانون الثاني بكثير من القلق بعد أن تسبّب نمو الأجور في ارتفاع حاد في منسوب العمليات البيعية في أسواق الأسهم وسندات الخزانة الأسبوع الماضي على خلفية المخاوف من حصول سخونة زائدة في الاقتصاد.

أعلنت إشراق العقارية ش.م.ع (’إشراق‘) أمس عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للعام 2017، والتي أظهرت تحقيقها ما مجموعه 32.2 مليون درهم إماراتي من الأرباح الصافية، مقارنة بـ 301 مليون درهم إماراتي من الخسائر الصافية خلال العام الأسبق 2016.

مقال بقلم ’فيكاس بانتشال‘، رئيس العمليات وتطوير الأعمال لدى ’تالي‘ في الشرق الأوسط ،إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير برامج المحاسبة والامتثال الضريبي

كانت ضريبة القيمة المضافة محوراً للعديد من النقاشات والجدالات والتعليقات والآراء خلال العام 2017. ومع بداية عام 2018 أصبح الأمر واقعاً وطبيعياً، حيث استوعب السوق هذه الضريبة بسلاسة وفهم.

أصدرت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشريك المعرفي الرسمي للقمة العالمية للحكومات اليوم تقريرا تعاونياً جديداً بعنوان "مستقبل التعليم: دور الحكومات في سد فجوة القرن الحادي والعشرين"، وقد تم تكريس هذا التقرير لإثارة النقاش واستكشاف المتطلبات اللازمة لسد الفجوة المقلقة في المهارات والنقص الكبير في المواهب التي سيواجهها الجيل القادم.