كشفَ "مجلس الجوهرة النسائي" في "محاكم دبي" عن تسجيل نتائج إيجابية أثمرت عن تحقيق مستهدفات الخطة التشغيلية للعام 2015، وذلك عقب تنفيذ محفظة متكاملة من المبادرات النوعية، التي تمحورت بالدرجة الأولى حول تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري والارتقاء بالكفاءات النسائية وتفعيل دورها القيادي والاجتماعي والثقافي والرياضي. وجاء ذلك وفق "التقرير السنوي 2015" الصادر مؤخراً والذي تضمن معلومات مفصلة عن "مؤشر السعادة"، مظهراً وصول مستوى سعادة الموظفات إلى 74% مقابل 79% للموظفين خلال العام الفائت من إجمالي المستوى العام البالغ 74%.

 

تمكنت دبي من الاستحواذ على صفة أفضل مدينة للعيش للوافدين للمرة الرابعة على التوالي، وفق استطلاع ميرسر لجودة الحياة في الشرق الأوسط 2016. وكانت هذه الشركة الدولية المتخصصة في مجال استشارات الموارد البشرية قد أصدرت مؤخرًا تقريرها السنوي العالمي حول جودة المعيشة، وظهر من خلاله أن دبي احتلت المرتبة الخامسة والسبعين في التصنيف العالمي، والمرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث حلت أبوظبي في المرتبة الحادية والثمانين.

اظهر قطاع السفر الفاخر نموا عالميا كبيرا كان الاقوى بين جميع قطاعات السياحة والسفر بنسبة تزيد عن 48 ٪ وعلى مدى 5 سنوات، جاء ذلك وفقا لدراسة خاصة بمراقبة قطاع السفر عالميا وأجرتها شركة "اي بي كي" الدولية،  في المقابل حققت قطاعات السفر والسياحة الأخرى نموا وصل الى 24 ٪ خلال الفترة الزمنية نفسها. وفي قطاع السفر الفاخر يمثل السفر الصادر الى الخارج الحجر الأساس، وقد كان سوق الشرق الأوسط هو الأسرع نموا عالميا خلال عام 2015 وبنسبة وصلت الى 9٪.

خلال مرحلة الركود الاقتصادي، تواجه الشركات احتمالين اثنين لا ثالث لهما: فإما أن تقوم الشركات بتقليص عمليات الإنفاق في محاولة لإنقاذ طريقها للخروج من هذا الركود، أو أن تقوم بالعمليات الاستثمارية والخروج من حالة الركود بقوة .. فما هي الطريقة الأفضل التي على الشركات اتباعها للخروج من حالة الركود الاقتصادي؟

 

أصدر دوبيزل المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة تقريره للوظائف لعام 2015، والذي سلط الضوء على اتجاهات سوق العمل الرئيسية في الإمارات، بما في ذلك المجالات الوظيفية الخمس الأكثر بحثاً، وأعلى خمس جنسيات باحثة عن الوظائف بحسب كل مجال، وتفاصيل القوى العاملة.