كشفت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، النقاب عن ورقة سياسات تقترح توصيات حول کیفیة تعزيز الأطر السياسية والتنظيمية والحكومية للتعامل الفعال مع الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر رصد أبرز نقاط الضعف والقوة في هذا الإطار واقتراح الحلول الناجعة لتحسينها.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

يجد المستثمرون في أنحاء العالم صعوبة في تقرير ما إذا كانوا يجب أن يشتروا الأسهم بعد أن انخفضت مؤخراً أم أنهم يجب أن يظلوا على الحياد حتى تستقر الأوضاع. فبعد أن كسب مؤشر (S&P 500) 1.2% يوم الأربعاء، عاد ليغلق متراجعاً 0.5% في أكبر انعكاس للاتجاه منذ 25 أغسطس 2015. ويبدو أن الأدوات الاستثمارية المرتبطة بالتقلبات ظلّت تهيمن على سلوك المستثمرين. فبعد أن تراجع مؤشر التقلبات (VIX) 7 نقاط عند افتتاح جلسة التداولات الأميركية، عاد مجدّداً صوب 28 نقطة عند الإغلاق، مما يشير إلى أن حالة التقلب قد تظل قائمة لفترة أطول من الزمن.

بقلم/ لوكمان أوتونجا، محلل الأبحاث في FXTM

عادت إلى المستثمرين مشاعر الثقة من جديد صباح اليوم الأربعاء في أعقاب الارتفاع الذي سجلته وول ستريت مساء أمس.

ناقشت ورشة "عمل الإعلام الجديد، والتغطية الإعلامية" أولى ورش عمل مجلة "نون سبورت" التي عقدتها بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، ودورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وبحضور الإعلامية ندى الشيباني، أبرز التحديات التي تواجه وسائل الإعلام التقليدي في عصرنا الراهن في ظل وجود التطورات التقنية التي استحدثت أقنية إتصالية احتلت مواقع الصدارة في المشهد الإعلامي، وذلك على هامش منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب التي تقام تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتستمر حتى 12 فبراير المقبل.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

تشهد الأسواق حالة من الذعر، فيما يبحث المستثمرون عن ملاذات جديدة بعد أن تراجع مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 1500 نقطة خلال التداولات ليغلق متراجعاً 1175 نقطة أو 4.6% يوم الاثنين. ولم تظهر العمليات البيعية الهستيرية أي علامات على وجود استثناء في آسيا حيث تراجع مؤشرا النيكاي وتوبيكس أكثر من 6% في حين تراجع مؤشر (Niftyومؤشر (ASX) ومؤشر (STI) جمعيها بأكثر من 3%.