أظهرت أحدث أداة تتبّع ’رينمينبي‘ ("آر إم بي") من ’سويفت‘ تسجيل عام شهد تفاوتاً بالنسبة لأسعار العملة الصينية خلال عام 2017 كما حدّدت بعض العوامل الهامة للنجاح خلال عام 2018.

1.1 مليار دولار حجم سوق الألعاب في الإمارات بحلول 2020

أكد منظمو أكبر معرض متخصص "بايبر ورلد الشرق الأوسط" في ميسي فرانكفورت على استمرار نمو سوق الألعاب في الإمارات، ووفقاً للتقارير والدراسات، تتصدر الدولة، قطاع ألعاب الأطفال في الشرق الأوسط حيث تقدر قيمة تجزئة الألعاب في الدولة بـ 28 % من حجم السوق الإقليمي بحلول 2020.

تسعى الشركات اليوم للسماح لموظفيها بتوليد البيانات التحليلية وتتبنى تطبيقات ذكاء الأعمال بغية تسليح طواقمها كافة بإمكانيات تحليل البيانات ذاتياً. وقد شهد هذا التوجه نمواً كبيراً دفع بجارتنر لأن تتوقع بأن البيانات التحليلية التي يفرزها مستخدمو تطبيقات ذكاء الأعمال ستتخطى تلك التي ينتجها علماء البيانات المتخصصون بحلول العام 2019.

تشهد سوق الأغذية في المملكة العربية السعودية تحولاً كبيراً في تفضيلات الشراء لدى المستهلكين السعوديين، ما من شأنه أن يوفر فرص تبادل تجاري ضخمة في المملكة. ونظراً للثقة الكبيرة التي يتحلى بها منتجو الأغذية المحليين في السعودية بفضل النجاح الذي حققوه في إنتاج الألبان والوجبات الخفيفة والآيس كريم والمياه المعدنية والشاي والبن، فإن الموردون الدوليون يجنون بدورهم العديد من الفوائد نتيجةً زيادة الطلب على منتجات العلامات التجارية العالمية من أغذية الأطفال ومشروبات الطاقة والمواد الغذائية المعلبة ضمن السوق الأكبر لمنطقة الخليج.

أعلنت سيرفس هيرو، المؤشر الوحيد في المنطقة لقياس رضا العملاء بالاعتماد على آرائهم، عن النتائج الأخيرة لرضا العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتماد 24,074 تقييماً من أصل 28,460 تقييم. وأظهرت الأبحاث ارتفاع مستوى رضا العملاء بنسبة 1.9% في أوساط المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2016 إلى جانب ارتفاعٍ بنسبة 60% في أعداد العملاء المشاركين في التقييم الثاني لرضا المستهلكين في الدولة.