ارتفع معدل شراء العقارات على المخطط في مدينة دبي في العام 2017 بنسبة 60٪ مقارنة بالعام 2016، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسلط الضوء على واقع القطاع العقاري في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017.

وفقاً لتقرير الربع الرابع عن عقارات أبوظبي الصادر عن شركة استيكو، من المتوقع لأسعار التأجير والبيع أن تسير على خطى عام 2017 بالمزيد من الانخفاضات المتوسطة لأبوظبي نظراً للإمداد المتواصل من العقارات الجديدة.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

بعد أن سجّل مؤشر (S&P 500) أفضل بداية عام في ثلاثة عقود، عاد ليسجّل أكبر تراجع منذ 17 أغسطس/ آب 2017. وقد تداولت كل القطاعات في المنطقة الحمراء مما يشير إلى أننا لم نشهد أي مداورة، وإنما كانت هناك عمليات بيعية واسعة النطاق بقيادة قطاعات الطاقة والمرافق الخدمية والاتصالات.

بقلم أندرس نيستين، المحلل الكمّي، ’ساكسو بنك‘

’الفقاعة‘ ليست مجرّد مصطلح مجازي بسيط، بل هي نمط رياضي ذو معالم معيّنة يبدأ بنمو أسي خارق يغير القواعد الأساسية للعبة، ليفضي إلى تصحيح حاد في نهاية المطاف. ولا مبالغة إن قلنا بأن ’الفقاعة‘ هي أهم مفهوم يستوجب الانتباه والاهتمام مع دخولنا 2018.

قد تؤدي آلية التعامل مع التحديات التي يشهدها عالم السحابة المتعددة إلى إضعاف ثقة المؤسسات في قدرتها على مواجهة الهجمات الإلكترونية، وقد خلق الانتشار الواسع للتطبيقات ضمن البيئات السحابية مشهداً جديداً وكبيراً لأنشطة مجرمي الإنترنت. واليوم، أضحى الخوف من التعرض لإحدى هذه الهجمات هاجساً مستمراً.