مع عودة النمو نهاية العام إلى المملكة، تزداد التوقعات بوصول نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2017 لنحو 0.3%. وتتسم التوقعات الإجمالية لعام 2018 بكونها أكثر إيجابيةً مدفوعةً بالميزانية الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية بالنظر إلى خفض الموازنة بما ينسجم مع التوصيات الصادرة عن صندوق النقد الدولي. ومع كون أسعار النفط داعمةً للمحفظة العامة خلال الوقت الراهن، من المتوقع أن يبلغ النمو حوالي 2.7%.

طرحت اليوم بالو ألتو نتوركس® (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: PANW)، الشركة الرائدة في تطوير الجيل القادم من الحلول الأمنية، تطبيق Magnifier السحابي والخاص بعمليات التحليل السلوكي والذي يتم توفيره من خلال حزمة حلولApplication Framework من بالو ألتو نتوركس، التي تتيح للمؤسسات القدرة على تحديد ومنع التهديدات بسرعة عالية.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

ذكّر الأداء السيّئ للدولار الأميركي، والذي سجّل أسوأ أداء لبداية عام منذ 21 عاماً المستثمرين بحروب العملات، وتحديداً بعد تعليقات وزير الخزانة الأميركي مينوشن على المكاسب المتحققة من الدولار الأضعف، وقرار الرئيس ترامب فرض تعرفة جمركية على ألواح الطاقة الشمسية والغسّالات المستوردة.

أصدرت مجموعة UBS لإدارة الثروات‘ تقريراً جديداً يركز على الدور المحوري الذي تلعبه الشراكات المثمرة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وسط عالمٍ محكومٍ بالصراعات والانقسامات.

كشف استطلاع ’بنسنت ماسونز‘ السنوي عن ارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 7 بالمائة في مستويات التفاؤل بين أوساط العاملين في قطاع التشييد والبناء لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث أفاد 39 بالمائة بأنهم متفائلون حيال السنة المقبلة، مقارنة بـ 32 بالمائة في السنة السابقة. كما ذكر التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تزال السوق الأكثر تفاؤلا مع توقع 38 من المشاركين في الاستطلاع تحقيق نمو في عام 2018 مقابل 35 بالمائة في عام 2016.