بات العالم الرقمي المتصل والمتشابك، أكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية التي تطال أمن المعلومات، والتي لا يمكن مواجهتها إلا من خلال التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب (BCG).

تحسّن السلع بتراجع أسعار الدولار!

أدت عمليات بيع الدولار على مدى سبعة أسابيع متتالية إلى دعم ارتفاع قوي في أسعار السلع، ليس أقلها الطاقة والمعادن الثمينة. وبلغ الأمر ذروته هذا الأسبوع عندما وصل مؤشر بلومبرج لموقع الدولار، والذي يتتبع أداء الدولار بالمقارنة مع عشر عملات أجنبية رائدة، بما في ذلك اليوان الصيني، إلى مستوى جديد هو الأدنى له منذ ثلاثة أعوام.

6 أمور على كل مهني في مجال الاتصالات والتسويق معرفتها استعدادا للعام 2018

كشفت شركة العلاقات العامة العالمية ’غرايلينغ‘ عن نتائج دراستها السنوية حول اتجاهات المجال والذي أطلقت عليه عنوان (6into18) مستعرضة نظرة عامة على ست من أهم الاتجاهات المتوقعة لعملائها في 2018.

بقلم جيكوب باونسي، محلل العملات الرقمية، ’ساكسو بنك‘

حطمت العملات الرقمية جميع التوقعات وحققت حضوراً لافتاً في العناوين الإخبارية خلال 2017، ولكن من المرجح أن تواجه هذه السوق النامية سنة معقدة في 2018 رغم حفاظها على الزخم والنمو القويين في الوقت الراهن.

بقلم سايمون فاسدال، رئيس قسم تداول الدخل الثابت في ’ساكسو بنك‘

من غير المرجح أن تتكرر الحالة التي شهدتها أسواق السندات في العام 2017 من حيث انخفاض مستويات التقلبات أو العوائد، ولكن – بالمقابل - لا تلوح في الأفق إمكانية حدوث عمليات بيع فورية للسندات. وتتمثل العوامل الرئيسية التي ينبغي مراعاتها في احتمال حدوث التضخم، إلى جانب إمكانية قيام البنوك المركزية بإجراء عملية تطبيع سلسة.