بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

سجّلت الأسهم الآسيوية استراحة لحالة التعافي يوم الثلاثاء بعد حصول تراجع في أوروبا يوم أمس واحتمال تسجيل افتتاحية حمراء في الأسهم الأميركية بعد عودة المتداولين إلى مكاتبهم عقب عطلة نهاية أسبوع طويلة. وقاد مؤشر نيكاي 225 الياباني الخسائر وتراجع بأكثر من 1% حيث شملت التراجعات جميع القطاعات باستثناء المرافق الخدمية.

سيرتفع عدد المنتجعات الصحية في الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم بمدينة دبي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.7٪ حتى العام 2021، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن كوليرز إنترناشونال قبيل انعقاد معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 22 - 25 أبريل 2018.

بقلم حسين السيد، كبير استراتيجي الأسواق في FXTM

استمرّت أسواق الأسهم الآسيوية في البناء على المكاسب التي سُجّلت الأسبوع الماضي بعد أن حققت الأسهم الأميركية أفضل أسبوع لها منذ 2013. وقد تحسّنت معنويات المستثمرين تدريجياً بعد أن كانت المخاوف من تصاعد التضخّم قد تسبّبت في حصول تصحيح في معظم المؤشرات العالمية.

بقلم ساتشين بهاردواج، مدير التسويق وتطوير الأعمال، لدي إي هوستينغ داتا فورت

لم تعد البنية التحتية لتقنية المعلومات حكرا علي التهيئة في مكان العمل بل تنتقل تدريجيا إلى السحابة. وفي ظل التغير المتسارع في متطلبات السوق، هناك حاجة ملحة للشركات أن تكون مرنة في التعاطي مع الأمر.

سجل قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة الحرة لجبل علي ’جافزا‘، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي، حيث ارتفع عدد الشركات من 507 شركة في 2016 إلى 570 شركة بنهاية ديسمبر 2017 بنسبة نمو بلغت 12%، ما يؤكد على مكانة جافزا كوجهة مثالية جاذبة للاستثمارات في قطاع الأغذية والمشروبات لإطلاق وتوسيع عملياتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.