احتفى مجتمع الأعمال مؤخّراً بتكريم كوكبة من الشركات والمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة التي حقّقت مستوى أداء متميّز على امتداد مختلف القطاعات والمجالات الرئيسة في المنطقة، وذلك خلال حفل توزيع "جوائز نجوم الأعمال 2016" الذي أقيم مؤخّراً في فندق "أتلانتس النخلة" بدبي ونظّمته شركة "سي. بيه. آي بيزنس" بالتعاون مع "بنك أبوظبي الوطني" كشريك مقدّم و"اتّصالات" كشريك استراتيجي لقطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة.

بالتزامن مع توجه أنظار العالم نحو دولة الإمارات، تم اتخاذ خطوات حاسمة باتجاه تشجيع ريادة الأعمال والابتكار بالتوافق مع رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة. وتبرز "رؤية دبي 2021" و"رؤية أبوظبي 2030" باعتبارهما تجسيداً حقيقياً لالتزام حكومة الإمارات بتعزيز استدامة قطاع النفط والاستثمار في التكنولوجيا الذكية وتمكين المرأة.

ما يزال النمو الهائل في الشركات الكبرى والأعمال الصغيرة والمتوسطة والصناعات المتخصصة يثير تلك القضايا السائدة والملحة في قطاع تقنية المعلومات، وذلك مع بحث الشركات عن أفضل السبل للاستفادة من أهم أصولها ألا وهو البيانات. وقد يتأثر نمو الشركات في المستقبل مع تطور متطلبات الاحتفاظ بالبيانات والتشريعات الناظمة لعمل الصناعة.

تستطيع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تملك مستوى أعلى من المشاركة في الأعمال الرقمية تعزيز أداء أعمالها والمساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط، وفقاً لما أعلنه خبراء على مستوى هذه الصناعة اليوم خلال مرحلة التحضير النهائية لاستضافة فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016.

 يتمتع قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بأهمية متنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويسهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي، ومن هذا المنطلق قامت شركة كي بي إم جي بطرح خدمات موجهّه بشكل رئيسي لدعم أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.