تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً جوهرياً حاسماً في النمو الاقتصادي المستدام في دول مجلس التعاون الخليجي بعد الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط ولكنها بحاجة إلى التغلب على التحديات الرئيسية لتحقيق النجاح الذي تسعى إليه. وتأتي هذه النتائج كجزء من أحدث دراسة أجرتها منصة BLOOVO.COM حول الدور الفعال الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحفيز النجاح الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة.

قدمت اليوم شركة نت آب (المدرجة بالرمز NTAPفي بورصة ناسداك) نسخة جديدة من برمجيات التخزين NetApp SANtricity®، كما طرحت مجموعة الأقراص الجديدة الفلاشية بالكامل NetApp E2800 من المستوى الابتدائي للشركات المتوسطة والمكاتب النائية، التي تحتاج لحلول بسيطة وذات تكلفة معتدلة لدعم تطبيقات تحليل البيانات. إضافة إلى ذلك وبالتعاون مع شركة زالوني (Zaloni) المتخصصة في بحيرات البيانات، أعلنت نت آب عن نهج هجين مبتكر لإدارة دورة حياة البيانات في بحيرات البيانات.

أظهر تقرير صدر حديثاً عن "أورينت بلانيت للأبحاث" (Orient Planet Research)، وهي وحدة مستقلة ضمن "مجموعة أورينت بلانيت" (Orient Planet Group)، وحمل عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي كأداة أعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي" أن قنوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" (Facebook) و"يوتيوب" (YouTube) و"واتس آب" (WhatsApp) و"لينكد إن" (LinkedIn) باتت عاملاً رئيسياً داعماً لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية كما هو الحال في بقية أنحاء العالم.

أعلن مجمع دبي الصناعي في مدينة دبي لتجارة الجملة اليوم عن طرح 70  وحدة من المستودعات والحلول التخزينية للتأجير ضمن مشروع المستودعات الجاهزة في المجمع والذي يضم 618 وحدة من المستودعات وورش الصناعات الخفيفة.

 

قال خبراء في تقنية المعلومات إن تبسيط البنية التحتية لتقنية المعلومات يمكن أن يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في دولة الإمارات على توفير 50 بالمئة من تكاليف التشغيل ودفع عجلة الابتكار تحت مظلة الاقتصاد الرقمي.