أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة- التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية، والمعنية بتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة- وشركة البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية (IHRPM)، عن أسماء الفائزين بحملة ’أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك‘ التي أقيمت في إطار شراكة الطرفين الاستراتيجية الهادفة إلى تنمية روح ريادة العمال في المنطقة، حيث السيد كرّم سعيد مطر المري، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الفائزين في حفل خاص أقيم اليوم.

أكد عدد من قادة القطاع الصناعي والمسؤولين في جناح دولة الإمارات بمعرض ’هانوفر ميسي الصناعي الدولي‘، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعتبر بمثابة "شريان" حيوي للاقتصاد الوطني في دولة الإمارات، ويأتي ذلك في وقت استقطب فيه جناح الدولة عدداً من هذه الشركات التي استعرضت إمكانياتها خلال المعرض الذي انطلق الأحد الماضي ويستمر حتى 28 أبريل الجاري في مدينة هانوفر الألمانية.

أُعلِنَ اليوم (29 آذار/مارس 2017) عن إطلاق ’يوتالينتا.كوم’ (Utalenta.com)، المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط للخدمات الإبداعية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، لتكون بمثابة نقلة نوعية على صعيد تعزيز جسور التواصل المباشر بين مجتمع الأعمال الإقليمي والمهنيين المستقلين من نخبة الكفاءات الإبداعية الواعدة.

أفاد بحث جديد لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW، أنه قد يتم استبعاد الشركات الصغيرة من خطط الحكومة لإجراء المعاملات الضريبية بصورة رقمية. وتقول المؤسسة المتخصصة في مجال المحاسبة والتمويل إن الشركات الصغيرة والعديد من الأفراد ليس لديهم الأدوات والإمكانات اللازمة، وكذلك الدراية بكيفية التعامل مع هذا التحوّل، وسيؤول بهم المطاف إما لتكبّد التكاليف للحصول عليها، أو للاستعانة بوكيل ما لاستكمال تلك المعاملات بالنيابة عنهم.

Souqplace.com، أول سوق إماراتي على الإنترنت، يربط بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنتجاتها عالية الجودة بالمستهلك. خلال لقاء صحفي عقد يوم الثلاثاء 7 مارس لتبادل الأفكار حول التسوق الإلكتروني في الإمارات بدعم من رجال الأعمال الإمراتيين، يقول أحمد بن سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة فيرتوال داسك، سوق بلايس تهدف لتوفير منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات للوصول لجمهور أكبر، وفي المقابل تهدف لتوفير أفضل المنتجات بأسعار تنافسية للمستهلكين.