أبرمت مؤسسة ’بي بي سي وورلد وايد‘ مؤخراً مجموعة من الاتفاقيات في الشرق الأوسط ودول المتوسط لعرض عدد من برامجها المكثّفة في التاريخ الطبيعي والحقائق ذات الشهرة العالمية الفائقة.

أكد سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في تطوير وتنمية الأعمال والمشاريع في مختلف القطاعات الاقتصادية بإمارة الشارقة خصوصاً ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، من خلال تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة المتحققة وتعزيز التواصل مع مختلف القطاعات الاقتصادية ومجتمع الأعمال في الدولة.

تعمل Akamai Technologies, Inc.‎ (رمزها في بورصة ناسداك: AKAM)، وهي منصة التوفير عبر السحابة الأكبر والأكثر موثوقيةً في العالم، على تحقيق تناسق البث التلفزيوني وموثوقيته عبر الإنترنت.

وقد تم تصميم الجيل التالي من نظام Media Services Live لتوفير إمكانات فيديو مباشر/خطي عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدعم مزودي خدمات الفيديو من خلال التراسل عبر الإنترنت (OTT)، وكذلك جهات البث وشركات الاتصالات التي تشغل قنوات تلفزيونية دائمة التشغيل أو تطلقها عبر الإنترنت.

يستعد ممثلو وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بالنسخة الثالثة من مهرجان الإعلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي سيعود إلى دبي هذا الأسبوع، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2017، حيث سيقام في فندق "والدورف أستوريا نخلة جميرا". وهذا الحدث الذي ينطلق تحت شعار "فهم التحول الإعلامي"، سيكون بمثابة مؤتمر عالمي وبرنامج للجوائز، حيث سيجمع كبار المسؤولين التنفيذيين من أكبر العلامات التجارية في العالم، إضافة إلى وكالات التسويق ودور الإعلام لمناقشة أحدث توجهات القطاع.

أطلقت شركة ’أل ببليشينغ‘ أمس قناة جديدة لها على الانترنت باسم Al-Video تعنى بالتغطية المصورة للأخبار والأحداث في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والسفر والضيافة والثقافة والفنون في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.