كشفت (فوربس الشرق الأوسط) عن قائمتها السنوية (العالمية تلاقي المحلية) في احتفالية أقيمت بإمارة دبي مساء الثلاثاء الأول من نوفمبر 2016، بحضور نخبة من رواد وقادة الأعمال والشخصيات العامة في المنطقة، وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من قيادات الشركات العالمية التي تعمل بالمنطقة العربية والذين يسهموا بدور فعال في صياغة حاضر ومستقبل التنمية.

وقّعت منظمة رواد الأعمال- فرع الإمارات العربية المتحدة، وهي الذراع المحلية من شبكة رواد الأعمال العالمية، يوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وحدد الاتفاق العالمي للأمم المتحدة مهمته في جعل الشركات التجارية حول العالم مسؤولة في الممارسات التجارية المبتكرة.

في مبادرة مبتكرة لتطوير وريادة الأعمال ضمن المنطقة الحرة، أطلقت وحدة الابتكار في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" الدورة الأولى من برنامج "دبل أب ثري أم" (Double Up 3M)، وهو برنامج مخصّص لتحديد التحديات وتذليل العقبات التي تواجه الشركات العاملة في المنطقة الحرة. وتهدف هذه المبادرة النوعية إلى مساعدة الشركات على وضع خارطة طريق فعّالة لتسريع آليات التنفيذ ضمن ثلاثة من العناصر المؤسّسية الأساسية المتمثّلة في كل من "الرسالة" و"السوق" و"المال"، بالإضافة إلى تمكينها من تحديد أطر زمنية مواتية للوصول إلى أهدافها المرجوة.

 
 
 
 
احتفت ’مشاريع سالم أحمد الموسى‘، إحدى أبرز مجموعات الأعمال الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخّراً بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيسها وانطلاقة مسيرتها الحافلة بالنجاحات والريادة والتميّز ضمن مختلف القطاعات الحيوية في المنطقة.

انطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" تحت رعاية كريمة من الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير) شروق (، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، حيث يرسي الأسس الضرورية لدعم مجتمع الشباب من روّاد الأعمال النابضين بالحياة والطموح، والذين تقع على عاتقهم مسؤولية تحقيق النمو وبناء مستقبل مشرق في الإمارات وسائر أرجاء المنطقة. وانطلق المركز في شهر يناير 2016، وذلك من مقرّه الرئيس في حرم الجامعة الأميركية في الشارقة.